العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

هيئة الدفاع عن نبيل رجب: القضاء يرفض طلباً بتعجيل الجلسة

نبيل رجب
نبيل رجب

قالت هيئة الدفاع عن الناشط الحقوقي نبيل رجب إنها تقدمت، أمس (الاثنين)، بطلب إلى المحكمة؛ لتعجيل الجلسة المحددة لنظر الدعوى، حيث إن الدعوى أجلت من قبل الهيئة المؤقتة للمحكمة إلى 5 سبتمبر/ أيلول 2016، إلا أن طلب هيئة الدفاع قُوبل بالرفض.

وأضافت هيئة الدفاع أنها تقدمت بطلبها بعد عودة هيئة المحكمة المختصة، وأن رجب موقوف، ولا يجوز أن يستمر توقيفه لأسباب تعود فقط لمدى تواجد هيئة المحكمة المختصة.

يشار إلى أن نبيل رجب يحاكم بقضية إهانة وزارة الداخلية ودولة أجنبية وإذاعة أخبار كاذبة.

من جانب آخر، قال رئيس نيابة محافظة العاصمة نواف العوضي إنه بناءً على قرار المحكمة الكبرى الجنائية بتكليف النيابة العامة عرض أحد المتهمين (الناشط الحقوقي نبيل رجب) على طبيب السجن لتوقيع الكشف الطبي عليه، ونفاذاً لذلك تم عرض المتهم على أحد الأطباء وتم فحصه وتم إعداد تقرير مفصل بحالته.


هيئة الدفاع عن نبيل رجب: القضاء يرفض طلباً بتعجيل الجلسة

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت هيئة الدفاع عن نبيل رجب إنها تقدمت يوم أمس (الإثنين)، بطلب إلى المحكمة؛ لتعجيل الجلسة المحددة لنظر الدعوى، حيث أن الدعوى أجلت من قبل الهيئة المؤقتة للمحكمة إلى 5 سبتمبر/ أيلول 2016، الا ان طلب هيئة الدفاع قوبل بالرفض.

وأضافت هيئة الدفاع بأنها تقدمت بطلبها بعد عودة هيئة المحكمة المختصة وبأن رجب موقوف، ولا يجوز أن يستمر توقيفه لأسباب تعود فقط لمدى تواجد هيئة المحكمة المختصة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية طلبت عرض الناشط الحقوقي نبيل رجب على الطبيب الخاص بالسجن لفحصه مع استمرار حبسه، بقضية إذاعة أخبار كاذبة وإهانة دولة اجنبية وإهانة وزارة الداخلية.

وحددت المحكمة برئاسة القاضي ضياء هريدي وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وعبدالعزيز الجابري، وأمانة سر يوسف بوحردان 5 سبتمبر/ أيلول 2016 للمرافعة، وأمرت المحكمة النيابة بتنفيذ قرارها المتعلق بعرض رجب على الطبيب الخاص بالسجن لفحصه.

العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً