العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

بورصة قطر تتراجع بعد ثلاثة أيام من المكاسب... والنفط يرفع السعودية

مؤشر الدوحة أغلق منخفضاً 0.02 في المئة
مؤشر الدوحة أغلق منخفضاً 0.02 في المئة

أنهى مؤشر سوق الأسهم القطرية موجة صعود دامت ثلاث جلسات، أمس (الثلثاء)، مع قيام المستثمرين المحليين بالبيع لجني الأرباح في حين ارتفع المؤشر السعودي مدعوماً بصعود أسعار النفط.

وتراجع مؤشر الدوحة في الساعة الأخيرة بعد أن كان صعد 0.7 في المئة في وقت سابق أمس ليغلق منخفضاً 0.02 في المئة. وكان المؤشر سجل أعلى مستوى إقفال في تسعة أشهر، أمس الأول (الاثنين).

وانخفضت الأسهم المدرجة على مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة لينزل سهم مصرف الريان 2.1 في المئة ومصرف قطر الإسلامي 2.6 في المئة.

وقال مدير إدارة الأصول بشركة المستثمر الوطني في أبوظبي، سبستيان حنين، إن تدفقات صناديق الأسواق الناشئة قادت الأسعار للصعود على مدى الأسابيع الأخيرة وربما فضل المتعاملون جني أرباح عند المستويات الحالية لتبقى السوق عالقة داخل نطاق تداول ضيق في المدى القصير.

وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.3 في المئة مع هبوط بعض الأسهم المدرجة على مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة. وتراجع سهم بنك الخليج الأول 1.3 في المئة.

وحافظ مؤشر دبي على مكاسبه وزاد 0.3 في المئة مدعوماً بمكاسب الأسهم القيادية. وصعد سهم إعمار العقارية 0.9 في المئة ودبي للاستثمار 1.4 في المئة.

وزاد سهم شعاع كابيتال 3.1 في المئة في أكبر حجم تداول له في شهرين بفعل أنباء بأن ناسداك دبي ستفتح سوقاً للمعاملات الآجلة في الأسهم الشهر المقبل. وستتداول السوق العقود الآجلة لأسهم بعض أكبر الشركات الإماراتية بينما ستقدم شعاع خدمات صناعة السوق، وقد يزيد ذلك إيرادات الشركة.

السعودية ومصر

دعمت أسهم البتروكيماويات المؤشر السعودي ليرتفع واحداً في المئة بعد أن عاودت العقود الآجلة لخام برنت الصعود فوق 45 دولاراً للبرميل. وتقدم سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 3.1 في المئة.

وأبلت أسهم البنوك بلاءً حسناً ليرتفع سهم مجموعة سامبا المالية 2.4 في المئة.

وفي مصر، تراجع المؤشر الرئيسي 0.9 في المئة لينزل عن أعلى مستوى في 13 شهراً الذي سجله أمس الأول (الاثنين) مع قيام المستثمرين غير المصريين بالبيع حسبما أظهرت بيانات البورصة.

وفاقت الأسهم الخاسرة الأسهم الرابحة بواقع 16 إلى 12 ونزل سهم بالم هيلز للتعمير 3.4 في المئة بعد أن أعلنت تحقيق 64 مليون جنيه مصري (7.2 ملايين دولار) ربحاً صافياً في الربع الثاني من العام بانخفاض 85 في المئة على أساس سنوي. وقالت الشركة إن السبب الرئيسي للتراجع هو تغيير في إقرار الإيرادات ببيان الدخل.

وقال محللو نعيم للسمسرة في مذكرة إنه على رغم نزول الأرباح عن توقعاتهم البالغة 119 مليون جنيه للفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران فإنهم مازالوا متفائلين بخصوص السهم وأبقوا على توصية بـ «الشراء».

وقالت نعيم «أداء بالم هيلز يبدو متيناً على مستوى الإيرادات إذ تواصل الشركة الاستفادة من النمو الكامن في الطلب في السوق العقارية المصرية».

وقفز سهم بورتو جروب للاستثمار العقاري 10.7 في المئة في معاملات كثيفة وزاد سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا 6.9 في المئة.

العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً