العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

«مايوه» شرعي مصري ينافس «البكيني» على ساحة الأولمبياد

لاعبتا مصر للكرة الطائرة الشاطئية
لاعبتا مصر للكرة الطائرة الشاطئية

لم يعد لباس السباحة «البكيني» من أساسيات لعبة كرة الشاطئ في الأولمبياد هذا العام، إذ ظهرت لاعبتا المنتخب المصري، دعاء الغباشي وندى معوض، في زي سباحة «إسلامي»، يناقض ذلك الذي اعتاد العالم على رؤيته في الرياضة «الجذّابة»، وذلك وفق ما نشره موقع «CNN العربية».

وعلى رغم خسارة المنتخب المصري أمام المنتخب الألماني بنتيجة 2-0، إلا أن أغلب الصحف لم تنشغل بنتيجة المسابقة، بل بلباس الفريق المحتشم ومشاركته كأول فريق مصري يصل إلى بطولات الكرة الشاطئية في الأولمبياد.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تظهر بها سيدتان مشاركتان في لعبة كرة الشاطئ بلباس غير البكيني، بعد طلب كان قد قدمه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة الطائرة المصري، عمرو علواني، بحسب ما نقلته صحيفة الأهرام شبه الرسمية.

كما ذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن المتحدث باسم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، ريتشارد بيكر، علق على الجدل الذي لحق بظهور الغباشي ومعوض بلباس سباحة شرعي - كما ارتدت الغباشي حجاباً أيضاً - أن الاتحاد سمح بذلك «من أجل توسيع أفق المشاركة والثقافة، وخاصة أن تصفيات الدورة الحالية، ريو 2016، شهدت مشاركة من 169 دولة، بعكس أولمبياد لندن الذي شاركت به 143 دولة فقط».

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور، تظهر تناقض الحضارات في اللعبة التي أثارت جدلاً واسعاً، إذ تظهر اللاعبتان المصريتان بلباس سباحتهما الشرعي، مقابل اللاعبتين الألمانيتين بزي البكيني، ما سلط الضوء على اختلاف الحضارات وتقبل الآخر، في وقت يحتاج به العالم إلى هذا النوع من تقبل الحضارات والأديان والثقافات المختلفة.

العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:53 م

      الحين هذا شرعي؟
      أي عالم لأي مذهب يقول شرعي..؟
      هو افضل من التعري صحيح.. بس بعد مايصير شرعي..
      اللباس الشرعي الذي لايشف ولايصف..

    • زائر 1 | 12:35 ص

      مابتخرب اللعبة إلا منهم

    • زائر 2 زائر 1 | 6:34 ص

      عجيب امرك اخي الكريم..
      بدل ما تفرح باللباس الاسلامي المحتشم تتذمر
      هل تريدهم ان يلعبوا بالملابس الفاضحة ويتركوا الحشمة ؟

اقرأ ايضاً