العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

"غوغل" مابس لأندرويد يجلب ميزات عديدة منها حفظ الخرائط على الذاكرة الخارجية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

طرحت شركة غوغل تحديثًا جديدًا لتطبيق الخرائط الخاص بها على أجهزة أندرويد "غوغل مابس" Google Maps توفّر من خلاله عدّة ميزات مفيدة تُساعد على تحسين تجربة الاستخدام وتقليص استهلاك البطارية والذاكرة الداخلية للأجهزة.

ويوفّر التحديث الجديد ميزة تسمح لمستخدمي التطبيق بإمكانية إيقاف استهلاك بيانات الهاتف المحمول من قِبل التطبيق واقتصار استخدام الإنترنت داخل التطبيق عند توفّر اتصال بشبكة واي فاي على جهاز المستخدم، وتوفّر هذه الميزة إمكانية تقليل استهلاك البيانات المحمولة وخاصةً أثناء السفر، بالإضافة إلى التخلص من مشاكل تقطّع الإنترنت التي تحصل أثناء استخدام شبكة الهاتف المحمول.


وتُتيح ميزة Wi-fi only إمكانية العمل على التطبيق بدون إنترنت "أوفلاين" دون أن تتأثر بقية التطبيقات الموجودة في هاتف المستخدم بهذا الخيار، مع مساعدة هذه الميزة على توفير المزيد من عُمر البطارية كذلك.

ويقدّم التحديث الجديد أيضًا إمكانية حفظ الخرائط التي يقوم المستخدم بتحميلها أوفلاين على الذاكرة الخارجية لهاتف المستخدم، بحيث لا يحتاج إلى زيادة العبء على مساحة الذاكرة الداخلية لهاتفه والتي تحتوي على الصور والفيديو والموسيقى، وإنما يتم تحديد خيار الحفظ على الذاكرة الخارجية أثناء الرغبة بحفظ منطقة من الخريطة لتعمل بدون اتصال بالإنترنت.

ويجلب التحديث أيضًا إمكانية مقارنة نتائج خدمات التنقّل الشهيرة دون الحاجة إلى فتح التطبيقات الخاصة بها، وهي ميزة كانت متوفّرة منذ عدّة أشهر مع الخدمة الأشهر Uber، ولكن تم تطويرها ودعم تطبيقات تنقّل أخرى وأماكن جديدة، بما في ذلك تطبيق GO-JEK وكذلك تطبيقات مثل Grab و Gett و Hailo و MyTaxi.

ويأتي هذا التحديث الخاص بمستخدمي أجهزة أندرويد ليسهّل على المسافرين عناء البحث عن الأمكان ووسائل الركوب المتاحة، بحيث يمكن لهم قضاء المزيد من الوقت الممتع في سفرهم بدلًا من محاولة الوصول إلى الأمكان وفقدان الاتصال بالإنترنت ونفاذ ذاكرة التخزين وغيرها من المشاكل السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً