العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

«إنوفست» تسجل ربحاً صافياً بـ 5.4 ملايين دولار خلال النصف الأول من 2016

خالد السنعوسي - مراد الرمضان
خالد السنعوسي - مراد الرمضان

أعلنت مجموعة إنوفست، أمس (الأربعاء)، عن نتائجها المالية للنصف الأول من السنة 2016، إذ تمكنت المجموعة من مواصلة أدائها الإيجابي، بتحقيق صافي ربح بلغ 5.4 ملايين دولار مقارنة مع خسارة قدرها 1.9 مليون دولار بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ صافي الربح للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2016، 2.2 مليون دولار مقارنة بخسارة بلغت 0.951 مليون دولار للفترة نفسها من العام 2015.

كما سجلت مجموعة إنوفست خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2016 زيادة في الإيرادات التشغيلية بنسبة 96 في المئة حيث بلغ رصيد الإيرادات التشغيلية بنهاية الفترة مبلغاً قدره 9.2 ملايين دولار مقارنة مع ما حققته المجموعة للفترة ذاتها من العام 2015 والتي بلغت 4.7 ملايين دولار، فيما شهدت المصروفات التشغيلية للمجموعة انخفاضاً بنسبة 36 في المئة، حيث بلغت 3.8 ملايين دولار مقارنة بمبلغ 5.9 ملايين دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. وعليه فقد بلغت ربحية السهم الواحد بنهاية الفترة 1.89 سنت أميركي مقارنة بخسارة للسهم الواحد بواقع 0.68 سنت أميركي بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي 2015.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة إنوفست، خالد سعود السنعوسي: «إن هذه النتائج الإيجابية تعكس تصميم وقدرة أنوفست في تنفيذ استراتيجيتها 2016 - 2018 والعودة إلى الربحية خلال العام الجاري، بالإضافة إلى تحقيق نمو متواصل في الأرباح والعمل على تقوية المركز المالي للمجموعة خلال الأعوام المقبلة، وعلى هذا النحو تواصل المجموعة سيرها في التخارج من الاستثمارات والسعي إلى تحسين أدائها، فضلاً عن تحسين أداء المشاريع القائمة وتطويرها، وضبط وإدارة المصاريف التشغيلية المتكررة. كما أولت الإدارة التنفيذية اهتماماً بالغاً لتحصيل أرصدة الذمم المدينة المتعثرة، ما كان له الأثر الإيجابي في دعم وتحسين وضع السيولة النقدية التي ارتفعت لتصل اليوم إلى 40 في المئة من رأس المال المدفوع، و16.9 في المئة من إجمالي الأصول. من ناحية أخرى، بدأت المجموعة بتنويع محفظتها الاستثمارية جغرافياً حيث نجحت مؤخراً في الاستحواذ على مجموعة من العقارات المدرة للدخل في سلطنة عُمان. كما نقوم حالياً بدراسة إحدى الاستثمارات الاستراتيجية التي ستكون لها قيمة مضافة على استثمارات المجموعة».

كما عقب الرئيس التنفيذي مراد الرمضان بأن «المجموعة تسير الآن بالاتجاه الصحيح بعد أن تعدت الكثير من الصعاب والتحديات وأن هذه النتائج الإيجابية تأتي تزامناً مع احتفال الشركة بالذكرى السنوية الخامسة عشرة على تأسيسها، حيث نستذكر مسيرة طويلة من النجاحات والتحديات، وخطاً متبايناً من الأداء وصولاً إلى ما نحن عليه اليوم».

وأضاف أن «الإدارة التنفيذية تحصل على دعم وتعاون وثيق من مجلس الإدارة الأمر الذي منحنا المرونة والسرعة في اتخاذ القرارات الاستراتيجية، والتي أدت إلى هذه التطورات الايجابية، وستساعدنا إن شاء الله تعالى لتحقيق أهداف خطة العمل المستقبلية».

العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً