العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

أحدث تطورات «ديار المحرق» أكبر المدن السكنية في مملكة البحرين

تتسم ديار المحرق، إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة، التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. ويأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية، التي تؤصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.

وعلق الرئيس التنفيذي لديار المحرق على تطورات المشروع، ماهر الشاعر، قائلا «إن مشروع ديار المحرق هو أحد أهم المشاريع العقارية في مملكة البحرين، حيث تتوافر به مختلف أنواع المشاريع التي تهدف لخلق بيئة معيشية متكاملة مبنية بحسب مواصفات ومعايير عالية الجودة، لتتناسب مع المتطلبات السكنية والاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية اليوم».

وأضاف «لقد شهدت ديار المحرق في السنة الماضية العديد من التطورات منها افتتاح مدينة التنين، وإطلاق مشروع مراسي البحرين، وتسليم المرحلة الأولى من بيوت الديار، وطرح أراضي البارح والقمرة للتملك الحر، بالإضافة إلى العقارات التجارية. وتعكس هذة التطورات الجهود المبذولة من قبل فريق عمل الشركة الذي يستمر في تقديم أفضل العروض للسوق العقاري، ونحن ماضون في دراسة المشاريع المستقبلية لتلبية جميع الطلبات السكنية والتجارية بإسلوب عصري». ومن مختلف المشاريع التي تم الإعلان عنها مؤخراً:

مخطط أراضي البارح المطلة على البحر للتملك الحر

تتميز القسائم البارح السكنية المزودة بواجهات بحرية بموقعها الرائع، الذي يطل مباشرة على البحر، وهو مخصص لتشييد الفلل الفاخرة، حيث تتراوح مساحاتها ما بين 800 إلى 970 متراً مربعاً مطروحة للبيع حالياً. أما القسائم السكنية في قلب البارح فقد خصصت للإنشاءات السكنية الخاصة، وتعد خياراً يلائم المتطلعين لإنشاء منازل مستقلة ومتميزة المواصفات، فضلاً عن إمكانية الوصول منها للواجهة البحرية، كما تمتاز هذه القسائم بقربها من المتنزهات ذات الواجهه البحرية. وتتراوح مساحاتها ما بين 350 إلى 850 متراً مربعاً.

ويمتاز المخطط عامة بموقعه المتميز الذي يبعث على السكينة والارتياح، حيث يشمل مساحات مخصصة للمتنزهات العامة والمسطحات الخضراء، فضلاً عن المساحات المخصصة للمرافق العامة والخدمية، وغيرها من التجهيزات الكفيلة بتوفير مختلف متطلبات الحياة اليومية للقاطنين.

ويشار إلى أن البارح هو الثاني من نوعه على مستوى المخطط الرئيسي لمدينة ديار المحرق، وتقوم فكرته على بيع قطع الأراضي بشكل مباشر، ومن ثم ترك الخيار للمشتري في إنشائها، وفق التصاميم والمواصفات المرغوبة، دون المساس بالمعايير الموضوعة مسبقاً من قبل ديار المحرق.

مخطط أراضي القمرة للتملك الحر

تضمن المرحلة الأولى من مشروع القمرة 77 أرضاً سكنية، تتسم بمرونة مساحتها، إذ تتراوح ما بين 300 و700 متر مربع لتلبي مختلف الاحتياجات السكنية. ويقدم هذا المخطط الجديد من ديار المحرق مفهوماً جديداً في الأحياء السكنية، وصمم ليقدم الخيارات السكنية المثالية، ومجهزة بالكامل بالمرافق التي توفي جميع متطلبات العائلة العصرية، وتضمن أسلوب حياة راقيا يبعث على السكينة والارتياح.

وتقع أراضي مخطط «القمرة» في قلب مدينة ديار المحرق، كما أنها على بعد مسافة قصيرة من مجمع مدينة التنين ومراسي البحرين، المشروع الذي يتميز بإطلالة مائية خلابة وأكبر شواطئ مشروع ديار. ويمتاز بالمساحات المخصصة للمتنزهات العامة والمسطحات الخضراء، فضلاً عن المرافق العامة والخدمية، وغيرها من التجهيزات الكفيلة بتوفير المتطلبات الحياتية اليومية المتنوعة للقاطنين.

كما شهدت ديار المحرق، إقبالاً كبيراً على شراء أراضي مشروع «القمرة» للتملك الحر، حيث تم بيع أكثر من 90 في المئة من القسائم منذ طرحها رسمياً للعامة.

ديرة العيون

يشار إلى أن مشروع «ديرة العيون» يقع في قلب ديار المحرق، ويتألف من 3100 مسكن، يغطي أرضا مساحتها 1.2 مليون متر مربع. وينقسم مشروع ديرة العيون إلى بيوت السكن الاجتماعي، والتي تقتصر على البحرينيين المستفيدين من برنامج قرض «مزايا» وبيوت الإسكان. ويعتبر برنامج مزايا خدمة اسكانية تتمثل في الدعم الذي تقدمه وزارة الإسكان عن طريق حصول المنتفع بالبرنامج على تمويلٍ مصرفي من البنك المشارك لغرض شراء مسكن، ويسدد المنتفع ما نسبته 25 في المئة من دخله كقسط شهري، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الحكومي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول. والانتفاع بمزايا متاح لكل من لديه طلب إسكاني قائم لأي من أنواع الخدمات الإسكانية، أو كل من تتوفر فيه الاشتراطات المتطلبة للانتفاع بالبرنامج.

وتتميز بيوت الإسكان في ديرة العيون بطابع معماري مختلف منه طابع البحر الأبيض المتوسط، والاسباني، والحديث، والتقليدي. ويمتاز مشروع ديرة العيون بكونه منطقة سكنية مثالية؛ نظرًا لموقعه الاستراتيجي وقربه من كافة الخدمات التي تلبي احتياجات السكان. حيث تحيط بمنطقة المشروع المدارس ومراكز التسوق والشواطئ العامة فضلاً عن للمرافق الترفيهية والمساجد والعيادات الطبية وشبكات النقل المطورة. ومن المزمع الانتهاء من المشروع بحلول العام 2018.

العقارات التجارية والاستثمارية

توفر ديار المحرق قسائم تجارية مختلفة مثل المعارض والفلل التجارية، حيث خصصت القسائم للأعمال التجارية بموقع استراتيجي في ديار المحرق، وتقع في مناطق مهمة على امتداد مباشر للشارع الرئيسي للديار وبالقرب من مدينة التنين. كما ستكون للمعارض التجارية طرق مخصصة لسهولة الوصول الى مدخلها الرئيسي.

إضافة إلى ذلك، تقدم الشركة أراضي مخصصة للصناعات الخفيفة والمخازن التي تتميز بموقعها في حي الخدمات الإدارية والتجارية الواقع بالقرب من مدينة التنين. وخصصت هذه القسائم للصناعات الخفيفة واللوجستية والتخزين كالمكاتب الإدارية والورش والمخازن والأعمال التجارية المماثلة. وتتراوح أحجام القسائم بين 1,600 و2,050 مترا مربعا بأسعار تنافسية.

ماهر الشاعر
ماهر الشاعر

العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً