العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

الخياط: ثقتنا كبيرة بالمصارع آدم بتحقيق ميدالية أولمبية في «ريو»

أشاد بدعم ناصر بن حمد وأوضح أن باتيروف تهيأ جيداً

رئيس اتحاد الدفاع عن النفس مع المصارع آدم باتيروف
رئيس اتحاد الدفاع عن النفس مع المصارع آدم باتيروف

أكد رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط أن مشاركة الاتحاد في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو البرازيلية تعتبر تاريخية عبر المصارع آدم باتيروف، مشيراً إلى أن المصارع يمتلك امكانات عالية وثقتنا به كبيرة لتحقيق ميدالية أولمبية تاريخية للبحرين.

وأوضح في حديث إلى «الوسط الرياضي» أن المصارع آدم باتيروف حظي بإعداد خاص لمشاركته في أولمبياد ريو في الفترة الماضية، وأضاف «وفرنا كافة الاحتياجات اللازمة للاعب، وذلك من خلال معسكرات داخلية وخارجية مكثفة، كما أننا عقدنا الكثير من الاجتماعات مع اللاعب والتي هدفت إلى تهيئته بشكل مميز قبل مشاركته في الأولمبياد».

وأكد الخياط: «إن المتابعة المستمرة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستزيد من معنويات اللاعب للمنافسة على المراكز المتقدمة»، مشيداً بالدعم الكبير الذي قدمته اللجنة الأولمبية البحرينية في الفترة الماضية وهو دليل على حرصهم بتهيئة جميع المشاركين بصورة مميزة لتحقيق الإنجازات التاريخية للبحرين في المحفل العالمي.

وأوضح أن المشاركة التاريخية للبحرين في المصارعة تؤكد المكانة المرموقة التي تتمتع بها البحرين في اللعبة، والتي تم تدشينها في الفترة الأخيرة، وأردف «إننا نسعى إلى أن نحقق ميدالية أولمبية تاريخية للبحرين وخصوصاً أن البحرين ستشارك في المصارعة للمرة الأولى في التاريخ».

وتابع «تأهل آدم باتيروف إلى أولمبياد ريو دي جانيرو جاء بعد الدعم الكبير الذي حظي به الاتحاد من سمو الشيخ ناصر بن حمد واللجنة الأولمبية إضافة إلى أن الاتحاد وفر سبل الراحة للاعب عبر المعسكرات والنزالات التي خاضها».

وأكد «نحن على ثقة كبيرة بقدرات اللاعب الفنية إذ يتمتع بإمكانيات عالية وقادر على تحقيق ميدالية ملونة ذهبية أو فضية أو برونزية في المحفل العالمي».

وذكر أن المصارع آدم باتيروف تدرب باستمرار مع المدير الفني رضا منفردي الذي بذل جهوداً كبيرة مع المصارع آدم.

وقدم الخياط شكره الجزيل لجميع من وقف مع اللاعب في الفترة الماضية، مؤكداً أن الوقفة التي حظي بها اللاعب ستزيد من معنوياته وستعطيه دفعة معنوية كبيرة لتقديم أفضل المستويات.

يذكر أن المصارع آدم باتيروف حقق انجازاً تاريخياً بحصوله على الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للمصارعة التي استضافتها العاصمة التايلندية (بانكوك) خلال الفترة 15 لغاية 22 فبراير/ شباط الماضي، وهي أول ذهبية لمملكة البحرين في لعبة المصارعة لتسطر المملكة اسمها بأحرف ذهبية في اللعبة، ويكون المصارع آدم هو صاحب أول ميدالية للمملكة، وتأهل بذلك إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً