العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

حالتا منشطات في كرة السلة اللبنانية

فضيحة جديدة تعصف بالرياضة اللبنانية وهذه المرة عبر كرة السلة بعدما تأكد ثبوت تعاطي بعض اللاعبين في بطولة الدرجة الأولى مواد محظورة وذلك برسالة تبلّغتها الأمانة العامة للاتحاد اللبناني للعبة رسميا من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وكشفت وادا في رسالتها وجود حالتين إيجابيتين من أصل 18 حالة تم إرسالها للاعبين من الفرق التي بلغت الأدوار النهائية للبطولة التي أحرز الرياضي بيروت لقبها.

ولم يكشف الاتحاد اللبناني اسم اللاعبين المعنيين.

وكانت العينات قد أرسلت إلى مختبر متخصص في العاصمة القطرية (الدوحة) معتمد من قبل الوكالة العالمية.

وأصدرت الأمانة العامة للاتحاد بيانا جاء فيه: "أن ملف فحص المنشطات تشرف عليه لجنة طبية ويخضع للقواعد المعتمدة في منظمة وادا أبرزها السرّية التامّة".

وأضاف البيان: "قامت اللجنة الطبية بجمع عينات من 18 لاعباً خلال بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال، مع مسئول فحص المنشطات المعتمد من منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات. بعدها تم نقل العينات إلى مختبر قطر المعتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، حث قام بتحليل العينة (أ) بالتوافق مع الإجراءات المبّنة في المعيار الدولي للمختبرات وجاءت نتيجة التحليل عكسية لاثنين من اللاعبين".

وتابع: "بعد مراجعة نتيجة التحليل العكسية في العينتين (أ) من قبل منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات، طلبت المنظمة من خلال مراسلة بتاريخ 9 أغسطس/ آب الجاري إجابة من اللاعبين عن انتهاك القواعد بوجود المادة المحظورة أو عناصرها الايضية أو الدلائل عليها في عينة اللاعبين قبل 15 أغسطس الجاري".

وختم البيان: "إن اللاعبين غر موقوفين عن اللعب من قبل منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات حتى صدور القرار النهائي في القضة"، مشيرا إلى انه "قد تم الإفصاح علنًا عن هوية اللاعبين حسب الأصول بعد تسلمهما الإخطار، ولكن لس قبل انقضاء وقت وتاريخ موعد تقدم دفاعهما خطاً بناءً على توصيات المنظمة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً