العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

فرق دوري السلة تدرس إقامة معسكرات خارجية

النويدرات في البوسنة والحالة في دبي

من منافسات دوري السلة الموسم الماضي
من منافسات دوري السلة الموسم الماضي

تدرس عدد من أندية دوري زين البحرين لكرة السلة إقامة معسكرات تدريب خارجية قبل خوض منافسات الموسم السلاوي الجديد وذلك في عدد من الدول الخليجية والأوروبية.

وتسعى الفرق إلى الاستعداد الجيد للموسم من خلال تنظيم فترة إعداد مثالية تتضمن معسكرات وفترات تدريب طويلة لتهيئة اللاعبين لخوض المباريات.

وهناك أكثر من فريق في الدوري سواء من فرق المقدمة في السداسي أو من فرق الخماسي تدرس خوض معسكر خارجي وتقيم الاتصالات لهذا الغرض، كما أن بعضها طلب دعماً من الاتحاد البحريني لكرة السلة لتنظيم هذا المعسكر.

واشتهر فريق النويدرات خلال السنوات الأخيرة بتنظيم معسكر تدريبي في تركيا قبل انطلاق الموسم والذي انعكس بشكل مميز على نتائج الفريق في منافسات الدوري المحلي.

ويسعى فريق النويدرات هذا الموسم إلى إقامة معسكر مماثل غير أن وجهته من المحتمل أن تتغير من تركيا إلى البوسنة وذلك في ظل رغبة الجهازين الفني والإداري في تغيير المعسكر وخوض تجربة جديدة ومباريات مختلفة.

وتعتبر تجربة النويدرات مع المعسكرات الخارجية من أنجح المعسكرات والتي انعكست على أداء الفريق في المنافسات المحلية ودخوله كطرف منافس على البطولات.

فريق الحالة ثالث الدوري الموسم الماضي وثاني مسابقة الكأس يسعى هو الآخر إلى خوض معسكر تدريبي خارجي في إحدى الدول الخليجية وهو قد بدأ اتصالات بهذا الشأن مع الكثير من الجهات.

سعي البحرين إلى إقامة معسكر خارجي لفريق كرة السلة يندرج في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة النادي للعبة كرة السلة في المواسم الأخيرة والذي أسفر عن تقدم الفريق كثيراً في ترتيبه بالدوري العام إذ احتل في الموسم الماضي المركز الثامن.

النادي الثالث الذي من المنتظر أن يقيم معسكراً خارجياً قبل انطلاق بطولة الدوري هو نادي الحالة الذي من المحتمل أن يغادر إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في حال سنحت له الظروف بذلك.

الحالة يجري في الوقت الحالي عدداً من الترتيبات للقيام بهذا المعسكر وفي حال وفق في تنظيمه فإنه سيعطي الفريق دفعة معنوية وفنية كبيرة قبل انطلاق الدوري.

هناك فرق أخرى أيضاً مازالت في مرحلة التفكير وقد تلجأ هي الأخرى إلى إقامة معسكرات خارجية وخصوصاً فرق مثل الأهلي والمحرق.

المعسكرات الخارجية لفرق دوري السلة تعتبر من الصرعات الجديدة التي دخلت على اللعبة في السنوات الأخيرة ومن المنتظر أن تتوسع أكثر في الأعوام المقبلة في ظل المنافسة الشديدة التي تشهدها منافسات اللعبة.

العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:28 ص

      نادي الاتحاد بعسكر في لي بلد لكي يمكن يفوز على سماهيج؟

اقرأ ايضاً