العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

الرئيس الإماراتي يصدر مرسومين بإنشاء الدائرة الخاصة لرئيس الدولة

تعيين أحمد مبارك المزروعي رئيساً لها بدرجة وزير

أصدر رئيس دولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم مرسوما بقانون اتحاديا رقم" 2 " لسنة 2016 بشأن الدائرة الخاصة لرئيس الدولة.

ونص المرسوم على أن تنشأ دائرة تسمى " الدائرة الخاصة لرئيس الدولة " تحل محل دائرة أعمال رئيس الدولة وتتبع وزير شؤون الرئاسة.

وقضى المرسوم في مادته الثانية على أن تختص الدائرة بمتابعة وإدارة أية حقوق أو أصول ثابتة أو منقولة أو أية أموال أو استثمارات خاصة برئيس الدولة سواء كانت داخل الدولة أو خارجها .. وتأسيس أو المساهمة في الشركات بكافة أنواعها داخل الدولة أو خارجها ونقل أي من الحقوق أو الأصول المشمولة بحكم الفقرة السابقة إلى أي من هذه الشركات إلى جانب جميع الاختصاصات التي كانت تباشرها دائرة أعمال رئيس الدولة قبل العمل بأحكام هذا المرسوم بقانون.

ونص المرسوم أيضا على أن لوزير شؤون الرئاسة تحديد آلية مباشرة الاختصاصات المذكورة في المادة السابقة من هذا المرسوم بقانون وإدخال أية تعديلات يراها عليها.. ويكون للدائرة الخاصة لرئيس الدولة " رئيس " بدرجة وزير يعين بمرسوم اتحادي بناء على توصية وزير شؤون الرئاسة.

وقضى المرسوم أيضا بأن يصدر وزير شؤون الرئاسة الهيكل التنظيمي للدائرة الخاصة لرئيس الدولة واللوائح الداخلية والمالية والتنظيمية المنظمة لسير العمل بها .. على أن يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا المرسوم بقانون أو يتعارض معه وينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ صدوره.

كما أصدر رئيس دولة الامارات العربية المتحدة مرسوما اتحاديا بتعيين أحمد مبارك المزروعي رئيسا للدائرة الخاصة لرئيس الدولة بدرجة وزير.

ونص المرسوم في مادته الثانية على أن يصدر وزير شؤون الرئاسة القرارات اللازمة لممارسة الدائرة الخاصة لرئيس الدولة لاختصاصاتها وفقا لما نص عليه المرسوم بقانون اتحادي رقم " 2 " لسنة 2016.

ويلغى كل نص يخالف هذا المرسوم أو يتعارض مع أحكامه ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:05 ص

      الله يمن عليه بالصحة والعافية وان يطيل في عمره. هذا الرجل بعد الله ووالده واخوانه جعل من المواطن الاماراتي رمز للتطور والرفعة في كل المجالات وصنع وطن شامخ ينعم بخيراته المواطنين كافة والمقيمين ينعمون بخيراته وجعل المواطن اولى اولوياته وانعم علي المواطن بالعدل والمساواة وبالخدمات التي يحلم بها اي مواطن في العالم. وبكل صدق لقد تحققت رؤية زايد وراشد في بناء وطن بكل ماتعنيه الكلمة من معنى. نحن نفتخر بكم يعيال زايد وكذلك عيال راشد وبقية الشيوخ الافاضل.

    • زائر 2 زائر 1 | 4:54 ص

      ايه والله ، الامارات لو شوي تعدل من سياستها الخارجية حقاً بتكون افضل دولة في العالم

اقرأ ايضاً