العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

بداية هزيلة لسان جيرمان في افتتاح الدوري الفرنسي

 

حقق باريس سان جيرمان الساعي إلى لقب خامس على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم بداية هزيلة بفوز صعب على مضيفه باستيا 1-صفر اليوم الجمعة (12 أغسطس/آب 2016) في المباراة الافتتاحية.

وانتظر سان جيرمان حتى الدقيقة 74 لتسجيل هدف الفوز عبر الظهير الأيسر لايفين كورزاوا الذي سدد كرة من داخل المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى العليا لمرمى باسستيا.

ويلعب الجمعة أيضا موناكو مع غانغان، والسبت بوردو مع سانت اتيان وكاين مع لوريان وديجون مع نانت ومتز مع ليل ومونبلييه مع انجيه، والأحد نانسي مع ليون ونيس مع رين ومرسيليا مع تولوز.

وحدثت تغييرات كثيرة في باريس سان جيرمان هذا الموسم، بدءا بتغيير المدرب وصولا إلى اللاعبين، في سعيه لنقل نجاحاته إلى الساحة الأوروبية بعد أن سيطر على البطولات الفرنسية في الأعوام الأربعة الماضية.

وتعاقد سان جرمان مع المدرب الاسباني اوناي ايمري بعد نجاحه بقيادة اشبيلية الى لقب بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية، ليحل بدلا من الفرنسي لوران بلان.

وعزز فريق العاصمة الفرنسية صفوفه بخمسة لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية هم البولندي غريغورز كريشوفياك والبلجيكي توماس مونييه والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو والفرنسي حاتم بن عرفة والاسباني خيسي رودريغيز.

ودفع اومري ببن عرفة أساسيا في الهجوم بسبب غياب الاوروغوياني ادينسون كافاني عن المباراة الافتتاحية بداعي الإصابة، إذ يعاني من إصابة في الفخذ.

يذكر أن المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تألق في المواسم الأربعة الماضية مع سان جرمان، انتقل إلى مانشستر يونايتد الفرنسي.

وكان فريق العاصمة الفرنسية بدأ موسمه بتتويجه الأسبوع الماضي بطلا لكأس الأبطال الفرنسية بفوزه الساحق على ليون وصيفه في مسابقة الكأس المحلية الموسم الماضي 4-1، ليحرز لقبها للعام الرابع على التوالي.

وأنهى سان جيرمان بطولة الدوري في الموسم الماضي بفارق 31 نقطة عن ليون الثاني.

لكن أهدافه تتخطى إحراز اللقب الفرنسي للموسم الخامس على التوالي، إلى الذهاب بعيدا في دوري أبطال أوروبا للانضمام إلى الأندية الكبيرة في القارة بعد أن توقف مشواره في ربع النهائي الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي الانجليزي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً