العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

وزير: تركيا تعلن خلال الأيام المقبلة إجراءات لدعم قطاع السياحة

وزير السياحة التركي
وزير السياحة التركي

قال وزير السياحة التركي إن بلاده ستعلن خلال الأيام المقبلة إجراءات ملموسة لدعم صناعة السياحة التي تحاصرها المشاكل في أعقاب هبوط حاد في أعداد السياح حتى قبل محاولة الانقلاب التي وقعت مؤخراً.

وهبطت إيرادات السياحة في تركيا 35.6 في المئة في الربع الثاني من هذا العام، وهو أكبر انخفاض في 17 عاماً وسط مخاوف أمنية متزايدة في أعقاب سلسلة تفجيرات. وأدى الانقلاب الفاشل في (منتصف يوليو/ تموز) والذي قتل خلاله 240 شخصا إلى زيادة الصغوط على قطاع السياحة الذي تبلغ مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي لتركيا حوالي 4.5 في المئة.

ومتحدثا في مدينة فرانكفورت الالمانية حيث التقى ممثلي شركات دولية للسياحة مثل توماس كوك، وتوي، قال وزير السياحة التركي نابي اوجي: «صناعة السياحة على وجه الخصوص تعتمد على الدعم».

واضاف قائلا، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل: «ستجرى مناقشة اجراءات ملموسة في حوار مع الصناعة وسيجرى اعلانها في غضون الايام المقبلة».

واستحدثت تركيا في (إبريل/ نيسان) دعما للوقود لشركات الطيران التي تسير رحلات إلى خمسة من مواقعها السياحية الشهيرة. لكن ذلك الدعم سينتهي العمل به في (31 أغسطس/ آب). وقال اوجي: «سنرى ما هي الاجراءات الاخرى التي يمكننا اتخاذها؛ لأننا ندرك مدى أهمية هذه للصناعة»، مضيفا أنه سيعلن ايضا خلال الايام المقلبة تفاصيل بشأن الدعم لشركات الطيران.

العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً