العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

السجن مدى الحياة لرجل من كاليفورنيا قتل طالباً سعودياً

حكم القضاء الأميركي أمس الجمعة (12 أغسطس / آب 2016)، على رجل من جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة، بالسجن مدى الحياة لقتله طعناً طالباً  سعودياً، كان الجاني التقى به بعدما نشر الضحية إعلاناً على الانترنت لبيع سيارته قبل عامين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (13 أغسطس / آب 2016).

وعُثر على رفات القتيل عبد الله عبد اللطيف القاضي (23 عاماً)، على جانب طريق سريع في بلدة إنديو الصحراوية الواقعة على بعد 200 كيلومتر شرقي لوس أنجليس في تشرين الأول (أكتوبر) العام 2014، بعد نحو شهر من اختفائه.

وكان الضحية شوهد للمرة الأخيرة في مسكنه في ضاحية ريسيدا في لوس آنجليس في الـ17 أيلول (سبتمبر). وكان يدرس الهندسة في جامعة ولاية كاليفورينا بنورث ريدج.

وقالت السلطات إن القاتل أغوستين روسيندو فرنانديز(30 عاماً) طعن الشاب حتى الموت في ذلك اليوم عندما حضر إلى منزل الضحية لأخذ سيارة من طراز «أودي – أيه 5» كان الطالب اتفق على أن يبيعها له مقابل 35 ألف دولار خلال لقاء جرى بينهما في وقت سابق.

واحتفظ فرنانديز بالمبلغ واستولى على السيارة ثم تخلص من جثة القاضي في الطريق. وقال ممثلو الإدعاء إن السيارة المسروقة عُثر عليها فيما بعد متوقفة عند شقة القاتل في لونج بيتش.

وحوكم فرنانديز في حزيران (يونيو) الماضي، وثبت إدانته بجريمة قتل من الدرجة الأولى في قتل الطالب.

وذكر بيان أصدره مكتب المدعي بمنطقة لوس آنجليس أنه بموجب الحكم الذي صدر أمس سيقضى فرنانديز فترة السجن مدى الحياة في سجن الولاية من دون احتمال الإفراج المشروط عنه .       





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:09 ص

      الله يرحمه و ينتقم من القاتل . يجب توعيه الشباب الدارسين في الخارج بعدم الذهاب لوحدهم لأماكن لا يعرفونها او يقابلو اشخاص لا يعرفونهم لوحدهم لان هذا يعرضهم للخطر ، الافضل الاتفاق مع معرض بيع سيارات مستعمله لبيع السيارة و اعطائهم عموله ، افضل و اكثر امان .

    • زائر 3 | 3:44 ص

      المفروض الحكم اعدام بلا رحمه

    • زائر 2 | 2:58 ص

      رحم الله عبدالله القاضي وتقبله في اعلى عليين. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة واخلف على فاقديه والهمهم الصبر والسلوان انك سميع مجيب. ربي لاتجعل قاتله يهنئ لذة العيش اللهم اجعل ليله كوابيس واجعل نهاره تعاسة هذا في الدنيا وفي الآخرة له عذابُ عظيم. لقد قام بقتل شاباً غيلةً بدون سبب لذا ابتعل الى الله ان يقتل غيلة وان الله يمهل ولا يهمل.

    • زائر 1 | 2:55 ص

      يا دافع البلاء .... تغمده الله برحمته
      ﻻ إله إﻻ الله محمد رسول(ص) علي ولي الله(ع)
      انا لله وانا إليه راجعون
      و ﻻ حول وﻻ قوة إﻻ بالله العلي العظيم

اقرأ ايضاً