العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

«جي إف إتش» تربح 11.5 مليون دولار خلال النصف الأول

هشام الريس
هشام الريس

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية في بيان أمس عن تحقيق ربح صافي لمساهمي المجموعة بقيمة 11.5 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2016، بما يمثل زيادة بنسبة 248 في المئة عن صافي الربح المسجل في النصف الأول من العام 2015 والبالغ قيمته 3.3 ملايين دولار.

وقال البيان: «ارتفع صافي الربح الذي يؤول إلى المساهمين خلال الربع الثاني من العام 2016 إلى 5.4 ملايين دولار مقارنة بما مقداره 1.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام 2015، بنسبة ارتفاع كبيرة بلغت 391 في المئة».

من جهة أخرى، ارتفع إجمالي الربح الموحد للمجموعة خلال النصف الأول من العام 2016 بنسبة 50 في المئة إلى 83.3 مليون دولار، مقارنة بما مقداره 55.6 مليون دولار (تشمل دخلاً بقيمة 8.5 ملايين دولار من الأنشطة الصناعية) في النصف الأول من العام 2015، ويعزى ذلك أساساً إلى الإيرادات المحققة من الأنشطة العقارية للمجموعة. بلغت قيمة الربح التشغيلي الموحد قبل احتساب المخصصات ما قيمته 36.2 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، مقارنة بما قيمته 15.9 مليون دولار (تشمل ربحاً بقيمة 2.76 مليون دولار من الأنشطة الصناعية) خلال نفس الفترة من العام 2015. كما بلغت قيمة إجمالي المصروفات التشغيلية خلال الستة أشهر الأولى من العام 2016 ما مقداره 47.1 مليون دولار مقارنة بما قيمته 39.6 مليون دولار (تشمل مصروفات بقيمة 5.8 ملايين دولار من الأنشطة الصناعية) خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس: «نحن سعداء بمواصلة تحقيق نتائج مالية متميزة ومعدلات ربحية جيدة خلال النصف الأول من العام 2016، حيث جاءت متمشية مع خططنا وتوقعاتنا. لقد حققنا من جديد تقدماً ملحوظاً في كل مجال من مجالات أنشطتنا، ولاسيما ما تحقق من معدلات ربحية جيدة من الأنشطة العقارية، وبشكل خاص من مبيعات مشروعنا الجديد بمرفأ البحرين المالي. لقد تحققت هذه النتائج المتميزة بالتزامن مع النتائج الإيجابية التي تحققت من أنشطة الاستثمار والصيرفة التجارية، والتي عكست نجاح استراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز أرباح المجموعة».

واستطرد قائلاً: «نسعى الآن للاستفادة من هذا التقدم الكبير الذي حققناه، حيث سنركز بشكل أساسي خلال الفترة القادمة على التطوير الرأسي لمشاريعنا العقارية. لقد سبق وأعلنا عن اعتزامنا تدشين مؤسسة عقارية متخصصة سوف تمكننا من البناء على سجلنا الحافل بالنجاحات في تطوير وتسليم المشاريع العملاقة التي تمثل علامات بارزة في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. بالنسبة لمملكة البحرين، نتوقع أن نحقق شوطاً كبيراً في العمل على عدد من المشاريع البارزة، ومن ضمنها مشروع «هاربر رو»، ومشروع «فيلامار».

واختتم قائلاً: «من خلال التزامنا بتنفيذ إستراتيجيتنا والتقدم الذي تحقق خلال النصف الأول من هذا العام، تكون مجموعة جي إف إتش المالية متأهبة تماماً للاستمرار في تعزيز قيمة الأصول القائمة حاليّاً وتأمين عمليات تخارج مربحة حيثما أمكن، والعمل على زيادة الربحية والعائدات خلال الفترات القادمة، بما يعود بالخير والنفع على مستثمري ومساهمي المجموعة».

العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً