العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

اجتماع روسي ألماني لبحث الصراع في أوكرانيا وسورية غداً

اجتماع روسي إلماني لبحث الصراع في أوكرانيا وسورية
اجتماع روسي إلماني لبحث الصراع في أوكرانيا وسورية

قالت وزارة الخارجية الروسية، أمس السبت (13 أغسطس/ آب 2016)، إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيلتقي بنظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم غد (الاثنين) لمناقشة الصراع في أوكرانيا وسورية.

وتصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا الأسبوع الماضي بعد أن اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا بأن لها مخططات تخريبية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014.

ويأتي الاجتماع بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لروسيا الأسبوع الماضي إذ ناقش الصراع السوري مع بوتين في أول اجتماع بينهما منذ خلاف دبلوماسي أثاره إسقاط تركيا طائرة حربية روسية في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقالت وزارة الخارجية الروسية عبر موقعها الإلكتروني إن اجتماع الوزيرين سيعقد في مدينة يكاترينبورج الروسية.

من جانب آخر، ذكرت وزارة الخارجية الروسية أنه سيتم نقل الروسي الذي تم إطلاق سراحه مع طاقم المروحية الباكستانية (مي17-) التي كانت «طالبان» قد احتجزته بعد هبوطها اضطرارياً في أفغانستان، إلى السفارة الروسية في إسلام آباد في المستقبل القريب، وفقاً لما ذكرته وكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء أمس.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد أعلنت في وقت سابق أنه تم العثور على أفراد الطاقم المفقود الستة لمروحية باكستانية، كانت قد هبطت اضطرارياً في أفغانستان الأسبوع الماضي، وعادوا إلى إسلام آباد أمس.

يشار إلى أن باكستان قد سعت للحصول على مساعدة من الحكومة الأفغانية وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بينما قال رئيس الوزراء نواز شريف الأسبوع الماضي إنه يتم استخدام جميع القنوات «الرسمية وغير الرسمية» لإطلاق سراح الطاقم.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية نفيس زكريا في بيان إنه تم العثور على الباكستانيين الخمسة والروسي، الذين فقدوا ووصلوا إلى إسلام آباد.

وأضاف زكريا في بيان أنه تم إطلاق سراح الطاقم في عملية تبادل للرهائن بين القبائل على الحدود بين باكستان وأفغانستان.

العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً