العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

وفاة طفلين في حادث انهيار منزل في وسط المغرب

وفاة طفلين في حادث انهيار منزل في وسط المغرب
وفاة طفلين في حادث انهيار منزل في وسط المغرب

أدى انهيار منزل في مراكش وسط المغرب إلى مقتل طفلين مغربيين يبلغان من العمر أربع وست سنوات وجرح عمتهما التي نقلت في حالة حرجة إلى مستشفى في المدينة في ثاني حادث من هذا النوع خلال أسبوع واحد في البلاد، حسبما أفادت السلطات المحلية.

وقالت السلطات المحلية لمدينة مراكش في بيان أمس (السبت): «إن انهيار أحد المنازل الآيلة للسقوط ليل الجمعة / السبت في منطقة باب تاغزوت بمراكش أدى إلى وفاة طفلين (4 و6 سنوات)، وإصابة عمتهما التي نقلت في حالة حرجة إلى مستشفى ابن طفيل (مراكش) لتلقي الإسعافات الضرورية».

وذكر البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية أن «السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية تدخلت لمباشرة عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية، فيما تم إيداع جثتي الطفلين الضحيتين بمستودع الأموات بالمؤسسة الاستشفائية ذاتها».

وبحسب البيان نفسه فإن «العناصر الأمنية فتحت تحقيقاً (...) لتحديد أسباب الحادث». وحادث الانهيار هذا هو الثاني في أسبوع واحد. فقد أدى انهيار مبنى في مدينة الدار البيضاء الأحد الماضي إلى سقوط أربعة قتلى و24 جريحاً. ووصل عدد الموقوفين الذين تحقق معهم الشرطة في أسباب انهيار المبنى إلى ستة أشخاص حسبما نقلت وسائل الإعلام المحلية.

وشهدت الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب التي يقطنها نحو ستة ملايين شخص، ثمانية انهيارات ما بين 2009 و2014 أوقعت 35 قتيلاً بينهم 23 قتلوا في يوليو/ تموز 2014 في انهيار ثلاثة مبانٍ في حي العنق. وخلفت هذه الحوادث عشرات الجرحى.

العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً