العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

التحقيق مع كاتب أردني بسبب رسم كاريكاتوري «يمس الذات الإلهية»

التحقيق مع كاتب اردني بسبب رسم كاريكاتوري
التحقيق مع كاتب اردني بسبب رسم كاريكاتوري

أعلن مصدر أردني رسمي، أمس السبت (13 أغسطس/ آب 2016)، أن رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، طلب التحقيق مع الكاتب الأردني اليساري ناهض حتر بشأن قيامه بنشر رسم كاريكاتوري «يمس الذات الإلهية» على صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن رئيس الوزراء «أوعز إلى وزير الداخلية سلامة حماد بالتحقق بما نسب إلى أحد الكتاب حول نشره مادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمس الذات الإلهية».

وأضافت أن «رئيس الوزراء طلب من وزير الداخلية استدعاء الكاتب المذكور من خلال الحاكم الإداري واتخاذ المقتضى القانوني بحقه».

وأوضحت الوكالة أن «الملقي شدد على أن القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على مجتمعنا»، مشيراً إلى أن «حرية التعبير مصانة للجميع لكن ضمن المحددات الدستورية والقانونية».

وكان الكاتب اليساري الأردني ناهض حتر (55 عاماً) نشر رسماً كاريكاتيراً على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بعنوان «رب الدواعش»؛ ما أثار جدلاً واستياءً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذف حتر المنشور من صفحته، وأوضح أن الرسم «يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الإلوهية عما يروجه الإرهابيون».

العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً