العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

اجتماع لـ «البلديات» مع المجالس البلدية: 13 ألف دينار لتوفير الأقفاص ومركبات نقل الكلاب الضالة... واتخاذ التدابير الخاصة بشأنها

المجتمعون: تنفيذ خطة فورية للحد من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة
المجتمعون: تنفيذ خطة فورية للحد من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة

عقد وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح بمعية المدراء العامين وعدد من المسئولين بشئون البلديات، أمس، اجتماعاً مع رؤساء المجالس البلدية لمناقشة ظاهرة الكلاب الضالة وسبل الحد منها.

وقد تم خلال الاجتماع التأكيد على دعم الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والجمعيات ذات العلاقة (جمعية البحرين للرفق بالحيوان) في تنفيذ خطة فورية للحد من انتشار الكلاب الضالة في ظل توسع هذه الظاهرة وانتشارها مؤخراً في عدد من المناطق السكنية.

وتقوم الخطة على أساس توفير الموارد اللازمة للجمعية لصيد ونقل الكلاب بعيداً عن الأحياء السكنية وإعادة تأهيلها ومنع تكاثرها مما يؤدي للحد من أعدادها، وذلك وفقاً للممارسات البيطرية المثالية المتبعة.

وفي هذا السياق، فقد تم اعتماد ميزانية تبلغ ثلاثة عشر ألف دينار بحريني لتوفير الأقفاص ومركبات النقل الخاصة لتجميع الكلاب الضالة واتخاذ التدابير الخاصة بشأنها، حيث تم بالفعل التنسيق مع الجمعية بهذا الخصوص.

واتفق الحضور على أهمية اتخاذ إجراءات وتدابير للحد من هذه الظاهرة، وأن الإجراءات المشار إليها أعلاه تتم في المرحلة الأولى من معالجة هذه الظاهرة، حيث سيتم أيضاً وبصورة موازية التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم لوضع بدائل مستقبلية إضافية في هذا الخصوص. وفي هذا السياق، أكد أبوالفتح أن الوزارة وبناء على توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لن تألو جهداً – بالتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية والجهات ذات العلاقة – على تسخير كافة الموارد والإمكانيات لمعالجة هذه الظاهرة. من جانبه، أوضح رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود أنه قد تم رفع نظام وآلية متكاملة إلى الوزارة تتضمن رؤية شاملة لمعالجة ظاهرة الكلاب الضالة، وذلك من منطلق اختصاص المجلس بوضع نظم الرقابة على الكلاب والحيوانات الضالة والسائبة.

في السياق ذاته، أكد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية أحمد يوسف الأنصاري على ضرورة تكاتف الجهود بصورة سريعة للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تؤثر على الفرد والمجتمع.

كما استعرض نائب رئيس المجلس البلدي للمحرق محمد خليفة حرز إحصائيات بتقديرات الكلاب الضالة وأفضل سبل المعالجة، وفقاً للممارسات التي تم الاطلاع عليها.

حضر الاجتماع كل من رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود، ورئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية أحمد يوسف الأنصاري، ونائب رئيس المجلس البلدي للمحرق محمد خليفة حرز، ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وأمين عام هيئة التخطيط والتطوير العمراني وائل ناصر المبارك، والقائم بأعمال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية حسن المناعي، وعدد من المسئولين في الوزارة.

العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:28 م

      13 الف
      ليش التلاعب بالمال العام

    • زائر 2 | 11:34 م

      محرقي : شدعوه عندكم بنيان 13 الف دينار .. عطوا عيال الديرة العاطلين عن العمل نصف المبلغ وخلال يومين اللي يحصل على كلب له 1000 دينار

    • زائر 1 | 11:01 م

      13 ألف دينار تنفق على كلاب جعرية!!!!!
      ليش ما يسوون مثل القانون اللي تطبق أيام اللي زادت طيور الغربان؟كان أي شخص يودي غراب إلى البلدية يعطونه 5 دينار. حطوا جوائز اللي يصيد او يقتل كلب جعري له 10 دينار و لا يحتاج كل هالمصرف و بعد ضمان ما في فلوس تختفي في ظروف غامضة و تتسجل باسم مجهول في ديوان الرقابة المالية

اقرأ ايضاً