العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

«الكويتي الرشيدي» يحرز برونزية السكيت في «أولمبياد 2016»

عبدالله الرشيدي فرحاً بميداليته
عبدالله الرشيدي فرحاً بميداليته

أحرز الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي المشارك تحت العلم الأولمبي برونزية منافسات السكيت ضمن العاب ريو دي جانيرو الأولمبية، بعد أيام من تتويج مواطنه فهيد الديحاني بذهبية الحفرة المزدوجة.

ونال الذهبية الإيطالي غابرييلي روسيتي والفضية السويدي ماركوس سفنسون.

وكان الرشيدي (53 عاماً) تصدر التصفيات التمهيدية مسقطاً 123 طبقاً من أصل 125، بالتساوي مع سفنسون. لكنه أهدر مرتين في نصف النهائي ليحقق 14 نقطة بالتساوي مع الدنماركي يسبر هانسن والسويدي ستيفان نيلسون، فخاضوا جولة تمايز أهلته (4-3) إلى مواجهة الميدالية البرونزية، إذ تفوق بشكل صريح على الأوكراني ميكولا ميلتشيف 16-14.

وعن فوزه بميدالية أولمبية بعد 6 محاولات، قال الرشيدي: «أنا سعيد جداً لأني بت الآن أملك كل الميداليات: بطولة العالم، كأس العالم، الألعاب الآسيوية، بطولة آسيا. أصبحت كلها لديّ. كان ينقصني فقط الميدالية الأولمبية».

وتأهل 6 رماة إلى نصف النهائي، إذ بدأ احتساب الأطباق من نقطة الصفر.

وعن إهداره فرصة إحراز ميدالية ذهبية، أضاف الرشيدي «أعتقد أن البرونزية جيدة لي هذه المرة. لا أحتاج إلى ذهبية. أية ميدالية من الألعاب الأولمبية جيدة».

لم أنظر إلى العلم الأولمبي

وشكر الرشيدي اللجنة الأولمبية الدولية للسماح له بالمشاركة تحت العلم الأولمبي، في ظل إيقافها تحت حجة تعارض قوانينها مع الميثاق الأولمبي، لكنه كشف عن تصرفه أثناء عزف النشيد الإيطالي للفائز في المسابقة: «أثناء عزف النشيد الوطني، لم أنظر إلى العلم الأولمبي، بل حنيت رأسي أرضاً، وتخيلت أنه العلم الكويتي».

وراحت الذهبية لروسيتي الذي لم يخطئ في جولته الأخيرة محققاً 16 نقطة كاملة، مقابل 15 لسفنسون الذي أخطأ في الرمية الأخيرة.

وعبر الرشيدي عن سعادته في مشواره البرازيلي: «أنا في غاية السعادة. استمتعت بتشجيع الجمهور البرازيلي من قلبه. كانوا سعداء عندما رميت وأسقطت الصحون. شكراً جزيلاً للبرازيل، لا أعرف لماذا لكني أحب الشعب البرازيلي».

وتابع «الآن أصبحت البرازيل في قلبي. لن أنسى ريو دي جانيرو في حياتي لأني أحرزت ميدالية هنا».

وسار الرشيدي على خطى مواطنه فهيد الديحاني الذي حصد الذهبية قبل 4 أيام بتتويجه في مسابقة الحفرة المزدوجة «دبل تراب»، وذلك بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في أولمبياد سيدني 2000 ومسابقة الحفرة «تراب» في لندن 2012.

وشهدت جولتا القطري ناصر العطية، حامل برونزية 2012، تحسناً طفيفاً مقارنة مع يوم الجمعة المخيب، فأنزل 24 ثم 23 طبقاً أبقته في المركز 31 قبل الأخير (111)، والذي احتله مواطنه راشد العذبه (109).

وحل الإماراتي سعيد بن مكتوم آل مكتوم في المركز السابع عشر (118) والكويتي سعيد حبيب في العشرين (117) والمصري فرانكو دوناتو في الثامن والعشرين (115) والإماراتي سيف بن فطيس في التاسع والعشرين (114).

ذهبية المسدس السريع ألمانية

أحرز الألماني كريستيان رايتس ذهبية المسدس السريع 25 متراً ضمن رياضة الرماية.

وأهدى رايتس (29 عاماً) بلاده الذهبية الخامسة في المسدس السريع وأعاد اللقب لألمانيا بعد أن ضاع من مواطنه الرمز رالف شومان في 2004.

وكان شومان أحرز الذهبية في برشلونة (1992) وأتلانتا (1996) وأثينا (2004)، ثم اكتفى بالفضية في بكين 2008، وأحرز رايتس البرونزية.

وعوض رايتس غيابه عن منصة لندن 2012 وتقدم على الفرنسي جان كيكانبوا الذي امتلك أعصاباً فولاذية لكي ينهي جولة التمايز على الفضية مع الصيني يويي هونغ لي. وتخلف رايتس، صاحب الرقم القياسي العالمي، في بداية التصفيات، لكن سرعان ما استدرك الأمر وخاض نهائياً لا غبار عليه.

بريطانيا تتصدر التجديف

توزعت الذهبيات الأربع الأخيرة في رياضة التجديف ضمن أولمبياد 2016، أمس (السبت) بين 4 دول هي نيوزيلندا وأستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا التي تصدرت الترتيب النهائي. وحصل النيوزيلندي ماهي دريسدايل على ذهبية سكيف الرجال متقدماً على الكرواتي دامير مارتن، وجاء التشيكي انودري سينيك ثالثاً وحصل على البرونزية.

وفي سكيف السيدات، كانت الذهبية من نصيب الأسترالية كيمبرلي برينان، وقد انتزعتها على حساب الأميركية جنيفا ستون، وآلت البرونزوية إلى الصينية جينغ لي دوان.

وفي ثماني الرجال، حصل منتخب بريطانيا كما هو متوقع على المركز الأول والذهبية أمام ألمانيا (فضية) وهولندا (برونزية).

ولدى السيدات، تصدر منتخب الولايات المتحدة السباق متقدماً على نظيره البريطاني، فيما جاءت رومانيا ثالثة.

وكان لبريطانيا النصيب الأكبر برصيد 5 ميداليات (3 ذهبيات وفضيتان) وتساوت ألمانيا ونيوزيلندا في المركز الثاني (ذهبيتان وفضية لكل منهما).

وحصدت بريطانيا وألمانيا ونيوزيلندا نصف الغلة الذهبية (7 ميداليات)، في حين حصلت 7 دول على الذهبيات السبع الأخرى هي أستراليا وهولندا وكرواتيا والولايات المتحدة وفرنسا وبولندا وسويسرا.

هانشارو يفوز بذهبية الترامبولين

تفوق أولادزيسلاو هانشارو متنافس روسيا البيضاء على بطل العالم جاو لي وصاحب ذهبية أولمبياد لندن دونغ دونغ ليفوز بذهبية الترامبولين في أولمبياد ريو دي جانيرو أمس (السبت).

وأصبح هانشارو أول متنافس من روسيا البيضاء يفوز بميدالية في الترامبولين بعدما سجل 61.745 نقطة ليمنح بلاده ثاني ذهبية في هذه الدورة الأولمبية.

واكتفى دونغ (27 عاماً) - الذي كان يسعى للفوز بذهبيتين أولمبيتين متتاليتين في الترامبولين - بالميدالية الفضية بعدما حقق 60.535 نقطة ليصبح أول رجل يفوز بميداليات في الترامبولين في ثلاث دورات أولمبية مختلفة.

وكان جاو (24 عاماً) يأمل في الفوز بالذهبية لكنه لم يتحمل الضغط ليحصد البرونزية.

العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:36 ص

      عاشت الكويت

      الف مبروك للكويت واهلها الغاليين. وهذا ابن الكويت الي يفتخر فيه كل كويتي وخليجي.

    • زائر 1 | 10:34 م

      محرقي : الرشيدي على خطى مواطنه فهيد الديحاني الف مبروك للكويت وكل دول مجلس التعاون !!

    • زائر 3 زائر 1 | 6:57 ص

      انا كويتى انا انا قول وفعل . الف الف مبروك اميرا وشعبا هذا الانجاز الكبير .. والكبركبير يا عيال العمومه .

اقرأ ايضاً