العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

زيارات ميدانية وورش عمل متنوعة لطلبة المعسكر الصيفي

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام طلاب المعسكر الصيفي الثامن للأكاديمية الملكية للشرطة، الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين"، بزيارات ميدانية مع ورش عمل متنوعة.

يأتي ذلك ضمن البرامج والأنشطة لطلاب المعسكر، حيث بدأ برنامج الفترة الصباحية بالطابور الصباحي للطلبة والطالبات، والذي يهدف إلى تعزيز المواطنة والانتماء والولاء للقيادة  وغرس الروح الانضباطية والاعتماد على النفس  مع تنمية العمل بروح الفريق الواحد.

ثم توجه الطلاب إلى زيارة مدرسة الدفاع المدني وقدمت لهم محاضرة عن "السلامة المنزلية"، واستمعوا لشرح عن الطرق الوقائية من حوادث المنازل، وكيفية توفير أجواء بيتية آمنة بعيدة بقدر الإمكان عن الحوادث التي تأتي في الغالب نتيجة عدم الالتزام والتقيد بأمور السلامة العامة وخاصة من قبل الأطفال باعتبارهم الشريحة الأكثر عرضة للحوادث؛ كونهم لا يدركون حجم الخطر.

كما استضاف معهد البحرين للتنمية السياسية عدداً من طلاب المعسكر الصيفي في زيارة ميدانية تعرفوا خلالها على أهداف المعهد ورسالته وجهوده في مجال تنمية الوعي السياسي ونشر ثقافة الديمقراطية، وغرس مبادئها السليمة؛ تحقيقاً لرؤية المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى في بناء مجتمع ديمقراطي يؤمن بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان.

كما قام الطلاب بزيارة صندوق العمل (تمكين) وتم تعريف الطلبة على البرامج والخدمات التي تقدمها "تمكين".

بعد ذلك توجه الطلاب إلى زيارة مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وتم إطلاع الطلاب على آلية العمل في المديرية، فضلاً عن الجوانب التوعوية المتعلقة بعمل هذه الجهة.

وشمل برنامج المعسكر تنظيم محاضرة توعوية بالتعاون مع مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري حول "احم نفسك من التحرشات الجنسية"، وتم تسليط الضوء على كيفية الإبلاغ عن حالات التحرش الجنسي، والأضرار النفسية والاجتماعية المترتبة على التحرش، وكيفية تجنب التعرض لحالات التحرش الجنسي من خلال التربية والتوعية السليمة.

كما أقيمت محاضرة أخرى بالتعاون مع جمعية الصم البحرينية حول لغة إشارة الصم والبكم وتهدف إلى  تسهيل التواصل مع فئة الصم والبكم، لما تمثله من أهمية قصوى في محيط تعاملهم مع الآخرين، إضافة إلى محاضرة بعنوان: "نقرأ لنرتقي" التي تهدف إلى بيان أهمية القراءة لدى الطلبة.

ومن جهة أخرى، توجه الطلاب إلى نادي اليخوت البحريني واستمعوا لشرح مفصل عن المعدات المستخدمة أثناء الغوص مع كيفية استخدامها، كما تم تدريبهم عمليّاً على الغوص وكيفية التنفس تحت الماء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً