العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

الشرطة التايلندية: موجة الهجمات مترابطة واعتقال شخص

قالت الشرطة التايلندية أمس الأحد (14 أغسطس/ آب 2016) إن سلسلة التفجيرات وإشعال الحرائق عن عمد التي وقعت في جنوب تايلند وأدت إلى سقوط أربعة قتلى وعشرات الجرحى من تدبير شخص واحد وألقي القبض على رجل فيما يتعلق بإحدى الهجمات.

واستهدفت الهجمات التي وقعت يومي الخميس والجمعة منتجعات سياحية شهيرة، بعد أيام من استفتاء وافق فيه التايلنديون على الدستور الجديد للبلاد الذي يمهد الطريق لإجراء انتخابات في نهاية 2017.

وقال نائب قائد الشرطة الوطنية، بونجسابات بونجتشاروين للصحافيين: إن «هذه الأعمال قامت بها مجموعة في مناطق كثيرة في آن واحد بناء على أوامر أحد الأشخاص». ولم يقدم تفاصيل بشأن من تعتقد الشرطة أنه المسئول عن الهجمات ولم تعلن أية جماعة مسئوليتها عنها.

ويقول محللون إن الشكوك ستدور حتماً حول أعداء المجلس العسكري الحاكم الذين أغضبتهم نتائج الاستفتاء أو متمردين من الأقاليم ذات الغالبية المسلمة في جنوب البلاد.

ووقعت تفجيرات يومي الخميس والجمعة في منتجع هوا هين الراقي وشواطئ سياحية في الجنوب بينها بوكيت وبانج نجا وسورات تاني وهي مدينة تعتبر بوابة لجزر سياحية في خليج تايلند.

وقال بونجسابات إن السلطات اعتقلت شخصا ويجرى التحقيق معه فيما يتعلق بإضرام النيران في متجر في إقليم ناخون سي تامارات الجنوبي. وأضاف أن الشرطة تعتقد أن أكثر من شخص شاركوا في هذا الهجوم. ومضى قائلاً إنه تجرى متابعة تحركات المشتبه بهم الآخرين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا أمر الشرطة بتوخي الدقة والحذر في تحقيقاتها، وأضاف أن الشرطة لا تبحث عن «كبش فداء».

العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً