العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

اليوم الجولة الثانية للمجموعتين الثالثة والرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

من كبار الحضور في منافسات دوري خالد بن حمد
من كبار الحضور في منافسات دوري خالد بن حمد

تتواصل اليوم «الاثنين» على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع، مباريات الجولة الثانية من منافسات النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأولى لذوي الإعاقة، الذي يقام تحت شعار «ملتقى_ الأجيال»، وذلك بإقامة 4 مواجهات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة.

ففي اللقاء الأول، سيكون فريق مركز شباب البسيتين على موعد في مواجهة قوية تجمعه بمتصدر المجموعة الثالثة فريق مركز شباب أبوصيبع القادم من فوز عريض على حساب مركز شباب مدينة عيسى قوامه 10 أهداف مقابل هدفين. فالأخير يتطلع لتعزيز صدارته بتحقيق فوز ثانٍ يمكنه كذلك من ضمان التأهل لمنافسات دور الـ16، في حين يتطلع البسيتين لتحقيق فوزه الأول بعد أن أنهى لقاءه الأول بتعادل سلبي أمام مركز شباب الوسطى.

وفي اللقاء الثاني، يدخل مركز شباب مدينة عيسى هذه المواجهة وعينه على تعويض الخسارة في أولى المواجهات، في المقابل يتطلع مركز شباب الوسطى لتحقيق الانتصار الأول له في هذه المجموعة.

وفي اللقاء الثالث، سيسعى مركز شباب السنابس لتحقيق انتصار ثانٍ يعزز من موقفه في المجموعة الرابعة ومن حصوله على إحدى بطاقتي العبور للدور الثاني، بعد أن نجح في حصد النقاط الثلاث على حساب فريق مركز شباب البحير بنتيجة 5 أهداف نظيفة، بعد أن خسر اللقاء بـ6 أهداف مقابل هدف، وذلك بعد أن كسب احتجاجه على إشراك البحير لاعباً مسجلاً في كشوفات اتحاد الكرة! في المقابل، سيسعى فريق مركز شباب سند لتعويض خسارته في المباراة الأولى أمام مركز شباب كرباباد، حيث يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه أولى النقاط الثلاث.

وفي اللقاء الرابع، سيصطدم مركز شباب البحير «الجريح» بمنافس شرس وقوي في هذه المجموعة فريق مركز كرباباد الذي نجح في التغلب على مركز شباب سند بثمانية أهداف مقابل هدفين، حيث يتطلع البحير لتعويض خسارته بقرار من اللجنة التنفيذية، في حين سيسعى كرباباد إلى أن يحقق الانتصار الذي يعزز من صدارته للمجموعة ويمنحه بطاقة العبور للدور الثاني.

ثلاثة فرق بإمكانها بلوغ الدور الثاني اليوم

سيكون بمقدور ثلاثة فرق اليوم الاثنين بلوغ الدور الثاني لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، وذلك بحسب النتائج، ففي المجموعة الثالثة، فإن فوز أبوصيبع إن حصل على مركز البسيتين سيؤهله مباشرةً دون النظر لبقية النتائج، كونه يملك 3 نقاط حالياً، والبسيتين نقطة، والوسطى نقطة ومدينة عيسى بلا نقاط، وفي المجموعة الرابعة، فإن فريقي كرباباد والسنابس بإمكانهما التأهل دون انتظار الجولة الثالثة والأخيرة، بشرط فوزهما في المباراتين، اليوم، إذ سيلتقي كرباباد مع البحير، والسنابس مع سند.

«مونديال للرياضة» تنضم للرعاة

عبر النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره لشركة مونديال للرياضة أحد الرعاة البرونزيين لدوري سموه للمراكز الشبابية لكرة الصالات، مشيداً سموه بجهود الشركة في دعم ورعاية مختلف الأنشطة الرياضية بالمملكة وتواجدها الدائم في العديد من الفعاليات، الأمر الذي يشير إلى اهتمام القائمين عليها بالشراكة المجتمعية ودعمهم للبرامج الشبابية الرائدة.

وتسلم رئيس لجنة التسويق والترويج ممثل اللجنة المنظمة للدوري محمد ماشاء الله، الرعاية من المدير العام لشركة مونديال للرياضة عبدالله مراغي.

تفاعل مميز

ويتم يومياً تسجيل كافة مباريات الدور التمهيدي مع عرضها بشكل متتابع في اليوم التالي، بينما سيكون هنالك نقل مباشر ابتداءً من الدور الثاني بعد أن يتم تغيير ملعب الدوري إلى صالة اتحاد المعاقين بمدينة عيسى الرياضية.

حضور مميز

شهدت النسخة الرابعة من الدوري ومنذ اليوم الأول، توافد عدد من المسئولين بالدولة يتقدمهم أعضاء مجلس النواب، ومسئولون بوزارة شئون الشباب والرياضة، وممثلون عن الاتحادات الرياضية وبخاصة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وكذلك لاعبون من الأندية المحلية ولاعبون دوليون بلعبة كرة قدم الصالات «FUTSAL»، والذين حرصوا على متابعة منافسات الدوري، حيث يشكل حضور هذا الخليط من المسئولين بالدولة والرياضيين، دعماً واضحاً لإبراز وإنجاح هذا الحدث الرياضي.

الشرقاوي: الدوري ناجح

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات محمد الشرقاوي أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم للصالات أحد أبرز وأنجح البطولات الكروية المحلية، مضيفاً أن الدوري يمتاز بالتنظيم الرائع والمستويات الفنية القوية من قبل الفرق المشاركة من المراكز الشبابية ويمتاز بالتغطية الإعلامية الواسعة والجوائز الكبيرة، مشيراً إلى أن هذا الحدث الرياضي حقق الأهداف المرجوة من إقامته منذ النسخة الأولى، من خلال احتضانه للشباب البحريني ودفعهم لممارسة الرياضة والمساهمة على تطوير قدراتهم وإمكاناتهم، بما ينعكس على تحقيقهم النتائج الإيجابية مع فرقهم في هذه المشاركة، ويسهم كذلك في ظهور المواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها على صعيد الأندية والمنتخب الوطني لكرة القدم للصالات، موضحاً أن نسبة المشاركة في النسخة الرابعة للدوري من قبل المراكز الشبابية قد زادت مقارنة بالنسخ الثلاث الماضية، والذي يعكس حرص المراكز الشبابية على إنجاح هذا الحدث، لما له من خصوصية لتلك المراكز باعتباره الدوري المحلي الوحيد المخصص لهم وللشباب المنتمين لتلك المراكز وللمنطقة والمحافظة التي يتواجدون فيها.

أبوصيبع يبحث عن الفوز الثاني له في الدوري
أبوصيبع يبحث عن الفوز الثاني له في الدوري

العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً