العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

موراي يؤجل سفره مع نادال كي يحتفل بذهبيته في "ريو 2016"

قرر نجم التنس البريطاني آندي موراي تأجيل سفره الذي كان مقررا على متن طائرة خاصة برفقة الأسباني رافاييل نادال، اليوم الاثنين (15 أغسطس/آب 2016) للمشاركة في بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة.

وجاء ذلك بعد أن حقق موراي إنجازا غير مسبوق مساء الأحد عندما بات أول لاعب تنس يتوج بذهبية الفردي مرتين في الدورات الأولمبية، إذ تغلب على الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو 7/ 5 و4/ 6 و6/ 2 و7/ 5 في النهائي بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقرر موراي، المصنف الثاني على العالم والذي احتاج إلى أربع ساعات للتغلب على دل بوترو، تغيير ترتيبات سفره قائلا إنه لن يغادر البرازيل على الفور وإنما سيبقى لبعض الوقت من أجل الاحتفال.

وصرح موراي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا: "كنت أعتزم السفر الليلة، لكنني أعتقد أنني سأبقى لبعض الوقت كي أحتفل".

ويتصدر موراي تصنيف بطولة سينسيناتي في ظل غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، ويليه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثاني بتصنيف البطولة.

ولن يتمكن دل بوترو المصنف 141 على العالم من المشاركة في سينسيناتي نظرا لتراجع مركزه في التصنيف بعد عامين تعثر خلالهما في العمليات الجراحية وبرامج إعادة التأهيل.

أما مونيكا بويج لاعبة بويرتو ريكو، المصنفة 34 على العالم والتي توجت بذهبية التنس لفردي السيدات في ريو 2016 فقد انسحبت من المشاركة في سينسيناتي بسبب ألام في أسفل الظهر شعرت بها بعد أقل من 24 ساعة من تتويجها التاريخي في ريو على حساب النجمة الألمانية أنجليك كيربر.

كذلك شهدت سينسيناتي انسحاب التشيكية بترا كفيتوفا، الفائزة بالبرونزية في الأولمبياد، بسبب الإصابة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً