العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

بنك الإبداع يفتح الباب أمام أصحاب المشاريع الصغيرة للاستفادة من «القرض المدرسي»

خالد الغزاوي
خالد الغزاوي

أعلن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر عن فتح الباب أمام أصحاب المشاريع الصغيرة من مكتبات ومحال القرطاسية وألبسة ومستلزمات المدارس للحصول على «القرض المدرسي»، وذلك تزامنا مع فترة التحضير لافتتاح المدارس في مملكة البحرين أواسط شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك خالد الغزاوي إن «القرض المدرسي» يهدف لتوفير سيولة مالية أمام قطاع واسع من تجار التجزئة؛ لتنشيط أعمالهم وملء محالهم بمستلزمات المدارس وبيعها، مع إتاحة فترة ميسرة لسداد القرض تصل إلى 10 أشهر.

وأضاف الغزاوي أن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر اعتاد على طرح هذا القرض الموسمي خلال هذه الفترة من كل عام، وذلك بعد أن لمس مدى إسهام القرض في تنشيط الحركة التجارية، وكشف أن أكثر من 200 مكتبة ومحل قرطاسية استفادوا من القرض العام الماضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن «القرض المدرسي» هو من القروض الموسمية التي يطرحها بنك الإبداع برسوم إدارية بسيطة وإجراءات سريعة وميسرة وشروط بسيطة من بينها ألا يقل عمر المقترض عن 23 عاما ولا يزيد عن 60 عاما، وأن يكون للمقترض مصدر دخل ثابت ومستمر، وأن يستثمر القرض في غايات شراء مستلزمات الدراسة من قرطاسية والزي المدرسي وتوابعها.

ولفت الغزاوي إلى أن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر يعتمد قروضا دائمة مثل قرض «سيدتي»، وقرض «الإبداع» و»الأمل» و»التميز»، جنبا إلى جنب مع قروض موسمية ترتبط بالمناسبات الخاصة مثل شهر رمضان المبارك والأعياد وموسم المدارس.

وأشار إلى أن تنويع قاعدة القروض متناهية الصغر التي يقدمها البنك تأتي في إطار استراتيجيته الهادفة في جزء منها لدعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتوسعة شريحة الطبقة المتوسطة عبر تشجيع ذوي الدخل المحدود على تأسيس مشاريعهم الخاصة، وأكد أن توسيع قاعدة المنتجات التمويلية لبنك الإبداع في مملكة البحرين «ما هو إلا انعكاس لإيماننا الحتمي باستقرار ونمو الاقتصاد البحريني، وعمق إدراكنا كبنك للتمويل متناهي الصغر لمسئوليتنا في دعم مسيرة التطوير التي تشهدها مملكة البحرين».

العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً