العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

الشاخورة يواصل تألقه في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

الشاخورة حقق الفوز الثاني على حساب الهملة
الشاخورة حقق الفوز الثاني على حساب الهملة

حقق فريق مركز شباب الشاخورة فوزاً سهلاً على حساب منافسه مركز شباب الهملة بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الأولى بالنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لذوي الإعاقة، الذي يقام هذا العام تحت شعار «ملتقى_الأجيال»، وسجل لمركز شباب الشاخورة الذي اقترب كثيراً من التأهل للدور الثاني كل من: أحمد محمد الصوفي «هدفين»، وهدف لكل من هاني حسن وأحمد إبراهيم.

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة ذاتها، فاز مركز شباب أبوقوة على مركز شباب القرية بخمسة أهداف دون رد.

وسجل سيدصلاح سيدزكي 3 أهداف «هاتريك»، وأضاف زميلاه حسن سعيد وعلي حميد هدفين؛ ليظفر أبوقوة بنقاطه الأولى في الدور التمهيدي.

ولم يكن فريق مركز شباب دمستان يتوقع المفاجأة التي فعلها فريق مركز شباب كرانة، عندما نجح الأخير من تحقيق فوز مستحق بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين في مواجهات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من الدور الأول لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم والأولى لذوي الإعاقة.

فقد كان دمستان يمني النفس بتحقيق فوزه الثاني في هذه المجموعة، لضمان العبور المبكر للدور الثاني، إلا أن كرانة نجح في كبح جماح لاعبي الفريق المنافس واستطاع أن ينهي اللقاء لصالحه، حيث تناوب على تسجيل الأهداف كل من: جاسم أحمد، أكبر سعيد، شرف فيصل، سيدمصطفى هلال وإبراهيم خليل، فيما سجل هدفي دمستان لاعبه علي إبراهيم. وبهذه النتيجة حصد كرانة أولى نقاطه الثلاث بالمجموعة، بينما ظل دمستان على رصيده السابق بـ 3 نقاط.

وفي المواجهة الثانية، اقترب فريق مركز شباب الديه من التأهل لمنافسات دور الـ 16 من الدوري، بعد أن نجح في تحقيق فوزه الثاني على حساب فريق مركز شباب الجسرة بنتيجة عريضة قوامها 11 هدفاً نظيفاً، تناوب على تسجيلها كل من: أحمد محمد «هاتريك»، مازن عبدالجليل «هدفين»، حسين ناجي «هدفين»، حسن كريم، حسن ناجي، سلمان رضي وسلمان عقيل، وبهذه النتيجة تصدر الديه فرق المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السادسة، بينما ظل الجسرة على رصيده السابق الخالي من النقاط.

اليوم مباريات الجولة الثانية في المجموعتين الخامسة والسادسة

تتواصل، اليوم (الثلثاء)، منافسات الجولة الثانية من الدور الأول وذلك بإقامة 4 مواجهات لحساب المجموعتين الخامسة والسادسة.

ففي اللقاء الأول الساعة الخامسة، يدخل فريق مركز شباب مدينة حمد قادماً من فوز ثمين على حساب مركز شباب جرداب بمنافسات الجولة الأولى، حيث يتطلع الفريق لتحقيق فوزه الثاني لضمان العبور لمنافسات الدور الثاني عن الجولة الخامسة. في المقابل يطمح فريق مركز شباب الرفاع الشرقي لتعويض خسارته أمام مركز شباب المحرق، بتحقيق نتيجة إيجابية وتجديد آماله بالمنافسة للحصول على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

ولن تختلف النوايا في اللقاء الثاني الساعة السادسة، والذي جمع فريق مركز شباب المحرق وفريق مركز شباب جرداب، فالأول يمتلك في رصيده 3 نقاط ويتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منافسه فريق مدينة حمد. وعلى الجهة الأخرى، سيحاول جرداب نسيان خسارته باللقاء الأول، والسعي لتحقيق الانتصار في هذه المواجهة.

وفي اللقاء الثالث الساعة 7، يواجه فريق مركز شباب سافرة فريق مركز شباب النعيم والسلطة، فسافرة القادم من فوز معنوي وثمين على حساب مركز شباب جدحفص، والذي منحه صدارة المجموعة السادسة، يتطلع في هذه المواجهة لمواصلة سكة الانتصارات التي تمنحه النقطة السادسة وتسهل من مهمته في التأهل لمنافسات دور الـ 16. في المقابل، سيسعى فريق النعيم والسلطة لتحقيق الانتصار الذي يعيد الأمل للفريق بمواصلة المنافسة في هذه المجموعة.

ولن تختلف الطموحات في اللقاء الرابع الساعة 8 الذي يجمع فريقي مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز شباب جدحفص، فالسهلة الجنوبية نجح بتجاوز النعيم والسلطة في الجولة الأولى وكسب رهان الثلاث نقاط، وهو الآن يفكر بتحقيق الفوز الثاني الذي يمنحه جواز العبور للدور الثاني. وعلى الناحية الثانية، سيسعى جدحفص لتقديم عرض مغاير عمّا ظهر عليه أمام سافرة في اللقاء الذي انتهى لصالح الأخير بستة أهداف مقابل هدف، ويتطلع للخروج من مباراة اليوم وفي جعبته أولى نقاط الفوز.

خالد بن سلمان يشيد بالتنظيم

وجه مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة الشكر إلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الفكرة الكبيرة والمميزة برعاية سموه لدوري المراكز الشبابية لكرة قدم الصالات.

جاء ذلك خلال زيارته لمنافسات الدوري، إذ حرص خالد بن سلمان على متابعة جزء من لقاء مركزي شباب الشاخورة وشباب الهملة برفقة رئيس قناة البحرين الرياضية فواز شمسان، وذلك بحضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا للدوري عمر بوكمال، ومدير الدوري حمد الجابر.

وأكد خالد بن سلمان أن التواجد في المنافسات يأتي كدعم للمنظمين القائمين على الدوري، وكتشجيع لهم على العمل الكبير المبذول من قبلهم وتسجيل الإعجاب بتنظيمهم المميز.

وأوضح خالد بن سلمان أن منافسات الدوري تعد فرصة كبيرة لإبراز مواهب الشباب، وخصوصاً أن الشباب المشاركين ليسوا مسجلين في كشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم.

من جانبه، أكد رئيس قناة البحرين الرياضية وعضو اللجنة العليا المنظمة للدوري فواز شمسان أن إقامة منافسات الدوري يعتبر مبادرة طيبة من قبل سموه.

متابعة مستمرة للبطولة
متابعة مستمرة للبطولة

العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً