العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... مدير المنتخب القطري لليد: مباراة الدنمارك أفقدتنا التركيز والخروج العربي ضاعف الضغط علينا

أعرب مدير المنتخب القطري لكرة اليد يوسف الهيل عن سعادته البالغة بفوز الفريق على نظيره الأرجنتيني في ختام مبارياته بدور المجموعات في مسابقة كرة اليد رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) رغم الضغوط الشديدة التي عانى منها الفريق قبل وأثناء المباراة.

وتأهل المنتخب القطري (العنابي) للدور الثاني (دور الثمانية) للمسابقة بالتغلب على المنتخب الأرجنتيني 22-18 في ختام مبارياته بدور المجموعات وهي المباراة التي كانت حاسمة بين الفريقين على بطاقة التأهل الرابعة من المجموعة الأولى إلى دور الثمانية.

وقال الهيل: "أبارك لنفسي للشعب القطري على التأهل وكنا نتمنى عدم خروج المنتخبين المصري والتونسي من الدور الأول لأن خروجهما ضاعف من الضغوط على فريقنا لأن خروج المنتخبات العربية الثلاثة من الدور الأول كان سيصبح كارثة".

وأوضح أن سيناريو مباراة المنتخب الدنماركي أيضا ضاعف من الضغوط على العنابي إذ كانت المباراة في متناول يد الفريق ولكنها ضاعت في اللحظات الأخيرة حيث خسرها العنابي وكان لابد من إخراج اللاعبين سريعا من أجواء هذه المباراة وهو ما نجحنا فيه من خلال رئيس الاتحاد والجهازين الفني والإداري للفريق.

وأضاف "الحمد لله على الفوز الذي تحقق بجهود جميع أعضاء الفريق والإصرار".

وعن اقتراب المنتخب الأرجنتيني من خطف التعادل في بعض فترات المباراة وما إذا كان هذا نابعا عن تراخ في صفوف الفريق، قال الهيل إنه لم يكن هناك أي تراخ في أداء الفريق ولكنها الضغوط الواقعة عليه سواء لخروج المنتخبين التونسي والمصري أو بعد مباراة الفريق أمام الدنمارك وكذلك حاجة الفريق لتحقيق الفوز من أجل التأهل وهو ما أفقد اللاعبين تركيزهم في بعض الفترات".

وأشار إلى أن ما يضاعف أيضا من الضغوط الواقعة على العنابي هو أنه صاحب المركز الثاني عالميا.

وقال: "المنتخب الأرجنتيني كان مقاتلا شرسا أيضا في الملعب خاصة وأن المباراة كانت حاسمة بين الفريقين على البطاقة الرابعة من هذه المجموعة إلى الدور الثاني. والحمد لله على الفوز".

وعن المواجهة المرتقبة مع المنتخب الألماني في دور الثمانية وأي المنتخبات التي التقاها العنابي في الدور الأول بالمسابقة، قال الهيل: "المنتخب الألماني يشبه إلى حد كبير كل من المنتخبين الفرنسي والكرواتي وهو بطل أوروبا. وبدأنا بالفعل التفكير بالمباراة بمجرد انتهاء مباراة الأرجنتين".

وأضاف "كنا نعلم قبل لقاء الأرجنتين أننا سنواجه ألمانيا في حالة تأهلنا والمنتخب الألماني ليس مجهولا بالنسبة لنا ونسعى للاستعداد له بشكل جيد".

وقال كمال الدين ملاش لاعب المنتخب القطري: "الحمد لله على تأهلنا للدور الثاني. كان لدينا بعض المشاكل في دور المجموعات وتغلبنا عليها. وأهم شيء أننا الفريق العربي الوحيد الذي تأهل للدور الثاني ونتمنى إسعاد العرب كلهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا