العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

"لكزس" تفتح باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2017

أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال اليوم عن بدء تلقي طلبات المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2017. وتهدف هذه المسابقة العالمية، والتي أطلقت لأول مرة في العام 2013، إلى صقل ورعاية الأفكار الإبداعية من أجل مستقبل أفضل. وستحتفل شركة لكزس بالذكرى السنوية الخامسة لمسابقة التصميم التي تدعم الجيل الجديد من المصممين المبدعين والموهوبين من جميع أنحاء العالم. وتتمحور نسخة العام 2017 من "جائزة لكزس للتصميم" حول موضوع "الاقتران".

وبهذه المناسبة، قال النائب التنفيذي للرئيس في شركة لكزس إنترناشيونال، يوشيهيرو ساوا: "تمنحنا فلسفة الاقتران في لكزس الشجاعة لجمع عناصر مختلفة تبدو في البداية غير متوافقة؛ فعلى سبيل المثال، قمنا بدمج مستويات استثنائية من الراحة في مركبة ذات ديناميكية قيادة تشعل الحماس. ونحن باتباع هذه الفلسفة، لا نقبل أي مساومة، بل نعمل في تناغم تام لإيجاد ترابط يكشف عن إمكانيات جديدة غير متوقعة ومذهلة في نفس الوقت. وتشكل فلسفة الاقتران الحافز الذي يعزز روح الابتكار، والمنصة التي تطلق العنان للإمكانات الإبداعية، كما تدفع بشركة لكزس لاستكشاف آفاق رؤى التصميم والتكنولوجيا التي ستشكل مستقبل التنقل".

من جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "نتطلع من خلال جائزة لكزس للتصميم لعام 2017 إلى استكشاف أفكار جديدة ومبدعة تثري مجال التصميم وتتماشى مع قناعة شركة لكزس الراسخة في قدرة الإبداع على تغيير العالم وبناء مستقبل أفضل. وقد تمكنت جائزة لكزس للتصميم من اكتساب سمعة استثنائية في دعم وتشجيع المواهب الواعدة في مجال التصميم، في الوقت الذي تمنح فيه المشاركين تجربة فريدة وفرصة العمل تحت إشراف نخبة من المصممين العالميين. ومن وجهة نظرنا، فإن فلسفة الاقتران تمثل جوهر التفكير الذي يقف وراء ابتكار جميع مركبات لكزس، والتي تجمع ما بين الجانب العاطفي والعقلاني، كما أنها مزودة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من تقنيات، والتي تقترن بالبساطة وسهولة الاستخدام".

وسيكون على المشاركين في جائزة العام 2017 تقديم تصاميم مبتكرة تُتَرجِم بشكل فريد جوهر موضوع الجائزة "الاقتران".

وتوفر "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2017 الفرصة لـ 12 متسابقاً ممن يتأهلون للتصفيات النهائية لعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2017، كما سيقوم أربعة أشخاص منهم بإعداد نماذج أولية تحت إشراف مستشاري تصميم عالميين. وسيبلغ الحد الأقصى للموازنة المخصصة لإنتاج كل من النماذج الأولية 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل 107 آلاف درهم إماراتي تقريباً). وسيعرض المتأهلون للتصفيات النهائية تصاميهم في الجناح المخصص لشركة لكزس في أسبوع ميلانو للتصميم. وستقوم لجنة التحكيم بتقييم النماذج الأولية الأربعة النهائية واختيار الفائز بالجائزة الكبرى، والذي قد تتاح له الفرصة لإطلاق نموذجه للإنتاج.

وسيبدأ قبول طلبات الاشتراك في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2017 اعتباراً من 10 أغسطس ولغاية 16 أكتوبر. وسيعلن عن أسماء الفائزين الاثني عشر في مطلع العام 2017.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً