العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... الفرنسي رينو لافيينيه بطل القفز بالزانة ينتقد الجمهور البرازيلي في الأولمبياد

انتقد الفرنسي رينو لافيينيه بشدة الجمهور البرازيلي، بعدما قام بإطلاق صافرات الاستهجان في مواجهته أمس (الاثنين) في الملعب الأولمبي بريو دي جانيرو، خلال منافسات القفز بالزانة بدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016"، التي خسر لقبها لصالح البرازيلي تياجو براس دا سيلفا.

وقال اللاعب الفرنسي، صاحب الأرقام القياسية العالمية: "هذه ليست كرة القدم، هذه هي المرة الأولى، التي أرى فيها شيئا مماثلا في ألعاب القوى، تلك اللحظة هي الأهم في حياتك ولا يمكنني أن أكون سعيدا بهذا الشكل، الآن علي أن أنتظر أربع سنوات أخرى لاستعادة اللقب".

وبدأت صافرات الاستهجان عندما أصبح دا سيلفا ولافيينيه المتسابقين الوحيدين، اللذين يتنافسان على اللقب، الذي حسمه اللاعب البرازيلي (22 عاما) بقفزة بلغت 6.08 مترا ليحصد الميدالية الأولى للبرازيل في رياضة ألعاب القوى.

وأشار اللاعب الفرنسي بإصبعه للجماهير قبل أن يقوم بقفزته النهائية (6.08 مترا)، كنوع من التعبير عن غضبه منهم.

وأضاف لافيينيه "هذه ليست صورة جيدة بالنسبة للألعاب الأولمبية، لم أفعل شيئا للبرازيليين، في 1936 قامت الجماهير بنفس الفعل مع جيسي أوينز (عداء أميركي أولمبي) ومنذ ذلك الحين لم يتكرر الأمر على هذا النحو، أنا شخص يسعى إلى الأفضل".

واختتم البطل الفرنسي، صاحب الرقم القياسي العالمي في منافسات القفز بالزانة (6.16 مترا)، قائلا: "رياضة ألعاب القوى ليست مجالا لهذا الأمر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا