العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

مسرحية "مافيا سكراب" تعود في جزئها الثاني في عيد الأضحى المبارك

بعد النجاح الذي حققته مسرحية "مافيا سكراب" في جزئها الأول والتي عرضت في العام 2015 عادت في "مافيا سكراب 2" لتحقق النجاح ذاته الذي تطمح له وتبهر الجمهور، وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وفي لقاء خاص على "اليوتيوب" صرح الممثل سامي رشدان والذي لعب دور "نوح" الولد العاق في المسرحية أنه عندما طُرح الجزء الأول من المسرحية كان من المخطط عمل جزء ثاني لها، فيقول "من أساس كتابة مافيا سكراب الجزء الأول أن لها جزء ثاني، ولكن كانت ستطرح على ضوء نجاح الجزء الأول".

ويذكر رشدان سبب نجاح الجزء الأول من المسرحية، إذ يقول "مسرحية مافيا سكراب حققت المعادلة الصعبة، وذلك كان سبب نجاح الجزء الأول، فأنه من الصعب أن تجد في المسرح مسرحية كوميدية هادفة وبسيطة، فمسرحية مافيا سكراب حققت ذلك كونها تحمل الكوميدية والرسالة الهادفة ومتعة المشاهدة، فأصبحت من القلب للقلب".

ومن جانبه، يقول كاتب ومخرج العمل حسن الإسكافي "بعد نجاح الجزء الأول التقى طاقم العمل ليعود بالجزء الثاني من المسرحية، وخصوصا إنها لاقت صدى وتفاعل كبير من قبل الجمهور بعد طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي".

ويواصل "ستعود مسرحية (مافيا سكراب 2) بحبكة جديدة ونص جديد، وكما أتوقع أن يكون النص الجديد أقوى من النص السابق خصوصاً بمشاركة فنانين لهم وزنهم وثقلهم في الساحة الدرامية في البحرين".

ويتوقع رشدان أيضاً بأنه سيكون الجزء الثاني أقوى من الجزء الأول، فيقول "أتمنى وأتوقع أن يكون هذا العمل أقوى بحكم وجود أسماء وطاقات جديدة ستضاف للعمل، ومنهم (نورة موسى) و(عبدالله سويد) و(البسام)، بالإضافة لطاقم العمل السابق".

ويضيف الإسكافي "لا يمكن إعطاء توقع دقيق ولكن بشكل عام أتوقع أن يُقدم الجزء الثاني بشكل أفضل، خصوصاً بعد مرور طاقم العمل في تجربة وهي الجزء الأول من المسرحية، إذ سيكون طاقم العمل تقريبا مثله، وكذلك قد يكون الجزء الثاني أكثر من ناحية الجرعة الكوميدية والفنيات الموجودة في المسرحية".

ويقول الممثل جعفر الساري والذي لعب دور "رباب" في الجزء الأول من المسرحية للـ"الوسط"، "أتوقع أن تلاقي مسرحية (مافيا سكراب 2) نجاح كبير كونها مسرحية كوميدية هادفة بالدرجة الأولى، وكذلك بسبب وجود التعاون والمحبة بين طاقم العمل، ووجود الوجوه الجديدة التي ستضاف للطاقم، وكما أتوقع أن احد أسباب نجاح العمل هو أن لكل شخصية في المسرحية دورها المهم فلا يوجد ممثل سيدخل للمسرحية كزيادة عدد".

ويضيف "سيكون الجزء الثاني كما أطلق عليه (كما تُدين تدان) حيث سيلاقي (نوح) مصير والده بل وأكثر، وبالنسبة لي سأقدم ثلاث شخصيات من ضمنها شخصية (رباب)، وطبعاً ستقدم المسرحية قضايا اجتماعية تهم المجتمع".

حيث ستعرض مسرحية "مافيا سكراب 2" على "مسرح برستيج" في النادي الأهلي، والتي ستكون من تأليف وإخراج حسن الإسكافي، وتمثيل سامي رشدان، نورة البلوشي، عبدالله السويد، خليل المطوع، جعفر الساري، البسام علي، مريم أنور، حميد النجار، علي خاتم، جعفر التمار ومنى الروبي.

يذكر أن مسرحية "مافيا سكراب" عمل مسرحي تتمحور فكرة العرض فيه حول عدد من الجوانب المتعلقة بحياة الإنسان البحريني البسيط، والذي يواجه منذ بداية يومه صعوبة الحياة بابتسامة وأمل، مؤمنا بأن المستقبل الأفضل يأتي من رغبة الفرد ومجتمعه في التغيير.

وقد حققت المسرحية أعلى مبيعات في الفترة الأخيرة، وقد وصل عدد مشاهدتها علة اليوتيوب أكثر من 150 ألف مشاهدة خلال الأسبوع الأول من عرضها فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً