العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

"الصحة": إصلاح عطل نظام المراكز الصحية وعودة وضعه التشغيلي

 

أفادت وزارة الصحة بأنه تم إصلاح العطَّل الفني المؤقت الذي طرأ على نظام الملف الإلكتروني في غالبية المراكز الصحية، وذلك بعد استعانتها بالمختصين في شركة أندرا وبالتنسيق مع إدارة المعلومات الصحية والذين تمكنوا من إعادة جميع الأمور إلى وضعها الطبيعي من خلال إعادة تشغيل النظام بكفاءته.

وأوضحت الوزارة أنها سعت إلى حل المشكلة وتلافي تأخير حصول المرضى على الخدمات الصحية، وأن المختصين وبفضل خبرتهم تمكنوا من إصلاح العطَّل بشكل تدريجي إلى أن عاد إلى وضعه التشغيلي منذ يوم الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016).

ونوهت إلى أن نظام الملف الإلكتروني يُعد من الأنظمة الحديثة التي طبقتها الوزارة وإن حدوث بعض الأعطَّال أثناء عملية تشغيله هو أمر وارد وأن الخلل المفاجئ الذي قد يصيب الأنظمة الإلكترونية بين فترة وأخرى من الأمور المسلَّمة التي قد تحدث من دون سابق إنذار والتي يمكن أن تواجه الكثير من الجهات مثل البنوك وشركات الطيران وغيرها، مؤكدة أنها حالة عامة.

وتقدمت وزارة الصحة للجمهور ببالغ الأسف والاعتذار على هذا العطَّل وما نتج عنه من تأخير في حصولهم على الخدمة ومجددة دعوتها لهم بالاستفادة من الخدمات الصحية والعلاجية التي توفرها المراكز الصحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً