العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

رئيس البرلمان الإيراني: لم نمنح أي قاعدة عسكرية لروسيا أو غيرها

 أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) علي لاريجاني اليوم الأربعاء (17 اغسطس / آب 2016) أن الجمهورية الإسلامية لم تمنح قاعدة عسكرية لروسيا أو أي دولة أخرى.

ونقلت وكالة "فارس" عنه القول إن إيران لم تضع أي قاعدة تحت تصرف أي دولة، مضيفا :"تعاوننا مع روسيا كحليف في قضايا المنطقة مثل سورية لا يعني أننا منحناها قاعدة عسكرية ... وتصوير الموضوع بهذه الشكل أمر مرفوض".

وقال :"وجهات النظر الإيرانية والروسية متقاربة جداً في حل أزمة الجماعات الإرهابية بالمنطقة، ويجري التعاون في هذا المجال مع الروس، ولكن لم يتم منح قاعدة عسكرية لروسيا أو أي دولة أخرى".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس أنه، للمرة الأولى، انطلقت قاذفات استراتيجية روسية من قاعدة في إيران لقصف مسلحين في سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:16 ص

      فرق يا أخي ... قاعدة غير وترانزيت مؤقت غير... اختصارا للمسافة والزمن وتوفيرا للوقود وزيادة في الحمولة من قنابل ومتفجرات رسى الخيار الروسي على اﻷرض اﻹيرانية .

    • زائر 1 | 8:08 ص

      خلاص أنتم يا ايران بلد من دون سيادة، حالكم حال الدول التي فيها قواعد عسكرية أمريكية! خلاص لا يجوز لكم بعد اليوم معايرة الدول التي بها قواعد عسكرية أمريكية لأنكم لم تعودوا تختلفوا عنهم.

اقرأ ايضاً