العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

حرائق كاليفورنيا تعجز رجال الإطفاء وتجبر الآلاف على الفرار من منازلهم

أعلنت السلطات الأميركية عن إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم جنوبي كاليفورنيا إلى مناطق آمنة بعيدا عن الحرائق التي اندلعت وأصبحت خارج السيطرة في منطقة جبلية ريفية أمس الأربعاء (17 أغسطس / آب 2016).

وقالت مجموعة التنسيق الوطني لحرائق الغابات إن الحريق الذي اندلع الثلثاء في منطقة كاخون باس الجبلية، على بعد حوالي 100 كيلومتر شرق لوس انجليس في مقاطعة سان بيرناردينو، استشرى ليغطي أكثر من 121 كيلومترا مربعا.

وأمرت السلطات بإجلاء أكثر من 82 ألف شخص لمواجهة ما وصفته بـ"تهديد وشيك على السلامة العامة وحركة السكك الحديدية والمنشآت".

وأظهرت لقطات مصورة اشتعال النيران في منازل إلى جانب تدمير متجر محلي على الأقل ومطعم شهير على جانب الطريق، حسبما افادت صحيفة "لوس أنجليس تايمز".

ولم تصدر إحصائية رسمية لحصر الأضرار التي طالت الممتلكات، وسط جهود يائسة لضمان إخلاء المنطقة والسيطرة على الحريق، إلا أن السلطات تحدثت عن العشرات من المنازل دمرها الحريق.

وتسبب الحريق في إغلاق العديد من الطرق، بما في ذلك طرق رئيسية تربط بين لوس انجليس ولاس فيجاس.

وقالت السلطات إن أكثر من 1300 من رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحريق إلا أنهم لم يتمكنوا من السيطرة عليه بعد. وحتى 13 آب/أغسطس، تسبب نحو 3900 حريق غابات في إتلاف أكثر من 45 ألف هكتار من الأراضي في كاليفورنيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً