العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

مصدر طبي سوري: إصابة 15 مدنياً في اشتباكات بمدينة الحسكة

أفاد مصدر طبي سوري اليوم الخميس (18 أغسطس / آب 2016) بإصابة 15 مدنيا جراء اشتباكات بين القوات الحكومية والقوات الكردية ( الاسايش) في مدينة الحسكة بشمال شرق سورية.

وقال مصدر طبي في مستشفى شابو بمدينة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) إن ثلاثة من المصابين حالتهم خطرة تم نقلهم إلى المستشفى الوطني .

وقالت مصادر محلية لـ ( د. ب. أ) إن مواجهات مستمرة منذ مساء أمس وحتى الآن بين القوات الحكومية ومسلحي الدفاع الوطني من جهة والقوات الكردية من جهة أخرى ، في منطقة السوق وسط المدينة إضافة الى حيي النشوة الغربية والشرقية استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، وتبادل الطرفان القصف المدفعي .

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات تسببت بنزوح عشرات الآلاف من الاهالي وهم سكان حيي النشوة الغربية والشرقية ومنطقة السوق باتجاه المناطق الأمنة في المدينة والريف القريب .

وأكدت المصادر أن المواجهات التي بدأت بشكل متقطع منذ يومين بين المسلحين الأكراد وقوات الدفاع الوطني الموالية للحكومة السورية ، هي الأعنف التي تشهدها محافظة الحسكة التي تسيطر القوات الكردية على أكثر من 70 بالمئة منها و تسعى للسيطرة على المدينة بشكل كامل ، الأمر الذي دفع الجيش السوري للتدخل .

وقال مصدر إعلامي مقرب من الوحدات الكردية لـ( د. ب. أ) إن الاشتباكات توسعت بعد سقوط قذيفتي هاون في حي تل حجر، أطلقت من مقر التجنيد التابع للنظام بالقرب من ساحة الرئيس داخل المربع الأمني ، وأن إثنين من عناصر الاسايش قتلوا وأصيب أخرون بجروح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً