العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

18 قتيلاً في جنوب غرب اليمن مع محاولة القوات الحكومية فك حصار تعز

قتل 18 مسلحاً على الأقل أمس الخميس (18 أغسطس/ آب 2016) في معارك بمحافظة تعز في جنوب غرب اليمن، مع محاولة القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، فك الحصار الذي يفرضه الحوثيون منذ أشهر على ثالث كبرى مدن اليمن، بحسب مصادر عسكرية.

إلى ذلك، قتل 4 جنود يمنيين في تفجير انتحاري نسب إلى تنظيم «القاعدة» في محافظة أبين (جنوب)، حيث استعادت القوات الحكومية مؤخراً مناطق كان يسيطر عليها التنظيم، بحسب مسئول عسكري.

وأفادت مصادر عسكرية موالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، عن وقوع معارك في محافظة تعز بين القوات الحكومية والحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأضافت أن المعارك أدت لمقتل «13 من الحوثيين و5 من قوات الشرعية» في محيط تعز، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه. وأشارت المصادر إلى أن قوات الحكومة المدعومة من التحالف العربي، حققت «تقدماً نوعياً» إلى الغرب من المدينة، مع سعيها لفك الحصار الذي يفرضه الحوثيون منذ أشهر.

وفي محافظة ابين الجنوبية حيث يتمتع تنظيم «القاعدة» بنفوذ، أفاد مسئول عسكري عن «مقتل 4 جنود واصابة 4 آخرين، في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري ينتمي إلى تنظيم القاعدة استهدفت مركبتين عسكريتين في منطقة العين» بين مدينتي لودر ومودية في أبين. وأوضح أن التفجير أدى إلى إصابة 4 جنود آخرين، وأتى بعد استعادة القوات الحكومية المدينتين من سيطرة تنظيم «القاعدة». وفي الشمال، واصل طيران التحالف العربي غاراته على صنعاء، مستهدفاً 3 مواقع للحوثيين، بحسب مصادر عسكرية.

وفي الشأن الإنساني، أعلنت منظمة «أطباء بلا حدود» أمس إجلاء طواقمها من 6 مستشفيات في شمال اليمن، بعد غارة جوية يوم الإثنين الماضي طاولت مستشفى تدعمه المنظمة غير الحكومية وأدت إلى مقتل 19 شخصا وجرح 24 آخرين. وقالت المنظمة في بيان إن قرار إجلاء الطواقم لم يكن سهلاً، لكن «في غياب ضمانات موثوقة بأن أطراف النزاع سيحترمون المستشفيات والطواقم الطبية والمرضى، ليس هناك حل آخر».

العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً