العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

10 قتلى من الجيش الليبي إثر تفجيرات انتحارية لـ «داعش» في سرت

قالت القوات الموالية للحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة إن 10 من مقاتليها قتلوا، أمس الخميس (18 أغسطس/ آب 2016)، في تفجيرات انتحارية بسيارات نفذها تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في سرت.

وقال المركز الإعلامي للقوات إن 20 من المقاتلين الموالين للحكومة أصيبوا أيضاً في تفجيرين. وتم نقل المصابين إلى مستشفى ميداني في سرت. وتشارك القوات الحكومية حالياً في حملة بدأت قبل 3 أشهر؛ لطرد «داعش» من المدينة الواقعة وسط البلاد.

في الوقت ذاته قتلت القوات 3 مسلحين في «عملية خاصة» في الحي السكني رقم (1) في سرت، أحد آخر المناطق الخاضعة لـ «داعش»، بحسب ما أفاد المركز الإعلامي من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وقالت قوات الحكومة، ومعظمها من مدينة مصراتة غربي ليبيا، إنها استعادت، هذا الأسبوع، الحي رقم (2) في مدينة سرت من التنظيم. وأدى هذا التقدم إلى محاصرة مسلحي التنظيم في الحيين رقم (1) و(3) بالمدينة الساحلية، بلا مهرب واضح سوى عبر البحر.

وخلال العام الماضي، سيطر التنظيم على مسافة بامتداد 250 كيلومتراً على ساحل البحر الأبيض المتوسط وسط ليبيا، قبل أن تبدأ القوات المتحالفة، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الوليدة المدعومة من الأمم المتحدة، عمليات ضد الجماعة المنشقة عن تنظيم «القاعدة» في مايو/ ايار الماضي. وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأت الولايات المتحدة ضربات جوية لدعم القوات الليبية ضد «داعش» في سرت.

العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً