العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

وسائل إعلام أميركية تؤكد وفاة مستشار «الداخلية» السابق جون تيموني

المستشار في وزارة الداخلية الأميركي جون تيموني
المستشار في وزارة الداخلية الأميركي جون تيموني

أكدت عدد من وسائل الإعلام الأميركية وفاة مستشار وزارة الداخلية السابق الأميركي جون تيموني، والذي كان يشغل منصب رئيس شرطة ميامي بالولايات المتحدة الأميركية، قبل أن تستعين به البحرين كخبير في المجال الأمني والشرطي.

ونشرت شبكة «إن بي سي» على موقعها الإلكتروني يوم الأربعاء الماضي (17 أغسطس/ آب 2016)، خبراً يفيد بوفاة تيموني عن 68 عاماً، بعد صراعه مع مرض سرطان الرئة.

وذكر الخبر المنشور أن تيموني شغل خلال السنوات الست الأخيرة، وظيفةً كمستشار في مملكة البحرين، ناهيك عن عمله مستشاراً لشرطة نيوجيرسي في مقاطعة كامدن.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول 2011، أن الوزارة تعاقدت مع الفريق أول جون تيموني كخبير في المجال الأمني والشرطي، والذي شغل منصب رئيس شرطة ميامي بالولايات المتحدة الأميركية لمدة سبع سنوات ونجح خلالها في خفض معدلات الجريمة، وتطوير النظم الإدارية والعمل الشرطي ووضع التطبيقات المناسبة لاستخدام القوة.

وأكد تيموني، في تصريح له لشبكة «رويترز» في العام 2012، أنه إطار مهمته لإصلاح جهاز الأمن في البحرين، فإنه يعمل على إعادة تنظيم لعملية التحقيقات الداخلية بالكامل، وأنه إذا حدثت وفاة في مكان الاعتقال أو إصابة خطيرة يتم التحقيق فيها بجدية.

كما أكد حينها أن الحكومة البحرينية جادة بشأن الإصلاحات، لكن أعمال العنف التي يقوم بها الشباب تمثل عقبة، مشيراً إلى ما وصفه بتزايد في استخدام القنابل الحارقة، مشيراً إلى أنه تم إلقاء ما بين خمسين وستين قنبلة حارقة في سترة خلال الأسبوع الماضي، وأن الشرطة ترد على الهجمات التي يتعرضون لها، على حدِّ تعبيره.

وخدم تيموني في سلك الشرطة بمدينة نيويورك الأميركية من العام 1967 لغاية 1998، بعدها انتقل إلى العمل في شرطة مدينة فيلاديفيا من العام 1998 لغاية 2003، وفي العام 2003 انتقل للعمل في سلك الشرطة بمدينة ميامي الأميركية.

العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً