العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

تعادلان مثيران بالمجموعة السابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

النعيم تعادل مع الزلاق بعد مباراة مثيرة للغاية
النعيم تعادل مع الزلاق بعد مباراة مثيرة للغاية

أسفرت نتيجة مباراة حامل اللقب فريق مركز شباب الزلاق وفريق مركز شباب النعيم عن تعادل مثير بين الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما في ختام الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة من منافسات الدور الأول للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأولى لذوي الإعاقة والذي يُقام تحت شعار «ملتقى_الأجيال». إذ تقدم النعيم بنتيجة الشوط الأول بتسجيل 3 أهداف نظيفة سجلها محمد يوسف عاشور «هدفين» وياسر عبدعلي، إلا أن الزلاق عاد في الشوط الأول ليأخذ زمام الأمور ويتقدم بالنتيجة في الشوط الثاني بتسجيله أربعة أهداف، سجلها: راشد بخيت الدوسري، جاسم السنجار وأحمد محمد «هدفين». إلا أن النعيم استطاع معادلة النتيجة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة بركلة جزاء نتيجة الأخطاء الخمسة نفذها علي عبدالحسن. وبهذه النتيجة رفع الزلاق رصيده إلى النقطة الرابعة، فيما رفع النعيم رصيده إلى النقطة الثانية.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، اكتفى فريقا مركز شباب مدينة زايد ومركز شباب رأس رمان بالتعادل الإيجابي بثلاثة مقابل ثلاثة، سجل لمدينة زايد كل من: محمد عادل، ومحمد يعقوب وجاسم زكريا، وسجل أهداف رأس رمان اللاعبون حمزة أحمد، صادق محمد وفاضل عادل. وبهذه النتيجة رفع رأس رمان رصيده إلى نقطتين، بينما رفع مدينة زايد رصيده إلى نقطة واحدة.

وفي المباراة الثالثة، نجح فريق مركز شباب سلماباد في تحقيق فوزه الثاني في المجموعة الثامنة، إذ تخطى فريق مركز شباب كرزكان بثلاثة أهداف دون رد، إذ تأهل فريق مركز شباب سلماباد رسمياً إلى الدور الثاني.

وسجل لفريق مركز شباب سلماباد كل من: أحمد جعفر، كاظم حسن ومحمد علي.

وفي اللقاء الرابع وضمن المجموعة ذاتها، حقق فريق مركز شباب الحورة والقضيبية فوزاً سهلاً على فريق مركز شباب عراد بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسجل للفريق الفائز كل من: ماهر عيسى «هاتريك»، سمير بشير «هدفين» وهدف للاعب عصام أنور، فيما سجل هدف الخاسر اللاعب جاسم عبدالله.

من جانبه، أكد المشرف الفني للمنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم المدرب الوطني خليل شويعر أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات يمنح الفرصة لاكتشاف المواهب الكروية، التي قد تستفيد منها الأندية المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية في المستقبل القريب، مضيفاً أن الدوري يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني المتعطش لممارسة كرة القدم وخاصة كرة القدم الصالات، مشيراً إلى أن هذا الحدث يسهم بحد ذاته في تطوير قدرات وإمكانيات الشباب.

وقال: «إن إقامة الدوري في مثل هذه الأجواء التنظيمية المثالية، يمنح الشباب القدرة على إبراز قدراتهم وإمكانياتهم، بما يسهم في ظهورهم بالصورة المميزة خلال المنافسات. كما أن إطلاق هذا الحدث الكروي يحقق العديد من الأهداف من أبرزها، احتضان الشباب البحريني من المدن والقرى في منافسة شريفة؛ مما يعزز العلاقة الاجتماعية بين أبناء قرى ومدن المملكة ويحقق بينهم الإخاء، ويمنح الفرصة لظهور مواهب كروية بكرة القدم الصالات، يمكن الاستفادة منها في تعزيز القاعدة على صعيد هذه اللعبة، بما يخدم تطور وارتقاء المسابقات المحلية الرسمية، والذي ينعكس بصورة إيجابية على المنتخبات الوطنية».

وأشاد المحلل الرياضي بقناة أبوظبي الرياضية المدرب الوطني رياض الذوادي بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد، لرعاية ودعم الحركتين الشبابية والرياضية، مؤكداً أن سموه حريص دائماً على إطلاق المبادرات الهادفة لاحتضان أبناء الوطن في شتى المجالات، ومنحهم الفرصة لإبراز إبداعاتهم وإمكانياتهم بما يخدم في تطور مستوياتهم والتي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور هذا القطاع الحيوي بالمملكة.

وقال الذوادي: «إننا سعداء بإقامة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، التي تحقق العديد من الأهداف والتطلعات التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الأنشطة الشبابية، وإبراز قدراتهم واكتشاف المواهب، ويدعم تطور لعبة كرة القدم الصالات، وعلى صعيد آخر يعزز الجوانب الاجتماعية بين أبناء الوطن الواحد في تنافس شريف، وأنا استمتعت بحضور المنافسات».

موقف قائد ومميز لبخيت الزلاق

سجل قائد فريق مركز شباب الزلاق اللاعب راشد بخيت موقفاً كبيراً ويشار إليه بالبنان، وذلك على هامش نهاية لقاء فريقه مع فريق مركز شباب النعيم، ضمن منافسات المجموعة السابعة للدوري.

وحرص اللاعب راشد بخيت في موقف واضح ينم عن الروح الرياضية الكبيرة والعالية التي يتمتع بها على توجيه زملائه في الفريق؛ للاصطفاف والتسليم على الفريق المنافس بعد نهاية المباراة، علاوة على طاقم التحكيم الذي أدار المواجهة، على رغم الإثارة الكبيرة التي شهدتها مجريات المواجهة في لحظاتها الأخيرة، إذ استقبل فريق مركز شباب الزلاق هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

ويحسب للاعب الموقف الكبير بتهدئته لزملائه، وخصوصاً أن من أبرز أهداف الدوري التنافس وسط أجواء أخوية تسودها الروح الرياضية العالية التي تعكس ثقافة الشباب الرياضي البحريني.

رأس رمان واصل تعادلاته وهذه المرة مع مدينة زايد
رأس رمان واصل تعادلاته وهذه المرة مع مدينة زايد

العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً