العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

تقرير: اسرائيل توقف شق طريق عسكري في مزارع شبعا جنوب لبنان

ذكر تقرير اخباري ان اسرائيل اوقفت صباح اليوم الجمعة (19 اغسطس / آب 2016) اعمال شق طريق عسكرية كان قد بدأ العمل فيها منذ عدة ايام، وعمل على سحب الجرافات والمعدات الى نقطة خلفية داخل مزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية أن المئات من ابناء بلدة شبعا والعرقوب بدأوا،التجمع عند بركة النقار بمحاذاة الخط الحدودي مع مزارع شبعا، تمهيدا لأعتصام دعت اليه فاعليات شبعا ، وذلك احتجاجا على اعمال الجرف الأسرائيلي في الطرف الشمالي للمزارع، وقضم" العدو" اراض جديدة محررة وضمها الى المنطقة المحتلة، ومطالبة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ( اليونفيل) منع الخرق الأسرائيلي واعادة الوضع الى ما كان عليه قبل عملية الجرف.

وفي الطرف المحتل يسجل انتشار واسع لجيش" العدو" الاسرائيلي على الخط الممتد من رويسة العلم وحتى مرصد جبل الشيخ، في حين تحلق في اجواء المزارع المحتلة طائرة استطلاع دون طيار.

كان وفد مشترك من قوات اليونيفيل وضباط من الجيش اللبناني قام بتفقد محور بركة النقار عقب بدء شق الطريق العسكري .

وأدان حزب الله في بيان مساء اليوم الخميس انتهاك إسرائيل للسيادة اللبنانية في مزارع شبعا جنوب البلاد ، من خلال قيامها بشق طرقات في المنطقة المحاذية للمزارع ودعا الدولة اللبنانية للدفاع عن سيادة لبنان.

ولم يصدر أي تعليق من جانب اسرائيل على التقرير الذي أوردته الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً