العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

الروسي شتوكالوف ينتظر برونزية سباق قوارب الكانوي لمسافة 1000 متر بـ "ريو"

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة إن الروسي إيليا شتوكالوف عليه الانتظار لمعرفة إذا كان سيحصل على الميدالية البرونزية لسباق قوارب الكانوي لمسافة 1000 متر لفردي الرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو بعد استبعاد منافسه المولدوفي لتعاطي المنشطات.

في البداية كانت اللجنة الأولمبية الدولية قد قامت بترقية شتوكالوف للحصول على الميدالية البرونزية في اليوم التالي لإعلان الاتحاد الدولي للكانوي حظرا مؤقتا على المولدوفي سيرجي تارنوفشي "عقب نتيجة سلبية ظهرت خلال اختبار جرى قبل المنافسة".

ولكن، صححت اللجنة الأولمبية بيانها بعد ذلك، وذكرت أن النتيجة "ستبقى كما ذكرت في الأصل حتى يتم استكمال كافة الاجراءات القانونية المتعلقة بقضية المنشطات".

وكان تارنوفشي قد أنهى السباق في المركز الثالث خلف الألماني سيباستيان برينديل والبرازيلي إيزاكياس كيروش دوس سانوتس يوم الثلثاء، محققا الميدالية الأولى لمولدوفا في أولمبياد ريو. وأنهى شتوكالوف السباق في المركز الرابع.

وانتقد بريندل بشده تارنوفشي اليوم ووصف سلوكه "محرجا تماما".

وقال بريندل :" انا غاضب للغاية بإن شيئا كهذا حدث هنا ، إنه يضر بالرياضة باكملها. أشخاص مثل هؤلاء لا ينتمون هنا واتمنى ألا نراهم مجددا".

وتم استبعاد مولدوفا من قائمة البداية لمنافسات سباق قوارب الكانوي لمسافة 1000 متر لزوجي الرجال والتي كان مقررا أن يشارك فيها تارنوفشي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً