العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

شقيق الطفل عمران توفي بمستشفى في حلب

توفي شقيق الطفل عمران الذي تم تصويره والغبار يغطيه في سيارة إسعاف بعد غارة جوية في مدينة حلب السورية، وذلك متأثراً بجروح أصيب بها في الهجوم نفسه، أمس السبت (20 أغسطس/ آب 2016)، وفقاً للصحافي الذي التقط الصورة الأصلية.

وقال الصحافي محمود رسلان لوكالة الأنباء الألمانية: «توفي شقيق عمران، علي البالغ من العمر 10 أعوام إثر جروح أصيب بها في معدته في مستشفى بحلب».

وكانت اللقطات التي صورها الصحافي محمود رسلان للطفل عمران وهو في حالة من الذهول ويغطيه الغبار وملطخ بالدماء في الجزء الخلفي من سيارة إسعاف عقب الغارة الجوية، قد احتلت الصفحات الرئيسية للصحف في جميع أنحاء العالم.

وتم إنقاذ الطفلين إلى جانب والديهما واثنين آخرين من الأشقاء من تحت الأنقاض في حي قاطرجي الذي تسيطر عليه المعارضة عقب غارة يوم الأربعاء الماضي.

وتنفذ القوات الجوية السورية وحليفتها الروسية ضربات جوية متتالية على مناطق في حلب تسيطر عليها المعارضة. ونفت روسيا على إثر ذلك أن طائرتها استهدفت مدنيين.

وكانت منظمة العفو الدولية قد اتهمت سابقاً روسيا وحكومة الرئيس بشار الأسد بقصف المدنيين في المناطق السكنية وتعمد استهداف المستشفيات على ما يبدو.

وقال رسلان: «إن علي خضع لجراحة في يوم تنفيذ الغارة نفسه وكان بحالة مستقرة أمس الأول (الجمعة) لكن حالته الصحية تدهورت أمس (السبت) وفقدناه». وأضاف أنه كان برفقة أسرة عمران وقدم تعازيه لها.

وأوضح رسلان أن الأسرة تبتعد عن الأنظار خشية أن تتعرض لانتقام محتمل بعد أن نشرت صورة الابن على مرأى العالم.

العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً