العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

اليوم ختام الدور التمهيدي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

فريق كرباباد
فريق كرباباد

تختتم اليوم (الأحد) منافسات الدور التمهيدي للمجموعتين الثالثة والرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، وذلك عبر إقامة 4 لقاءات.

ويلتقي في اللقاء الأول مركز شباب البسيتين ومركز شباب مدينة عيسى عند 5 مساءً، فيما يلتقي في اللقاء الثاني مركز شباب الوسطى مع مركز شباب أبوصيبع عند 6 مساءً، وذلك لحساب المجموعة الثالثة.

ولحساب المجموعة الرابعة يلعب في اللقاء الثالث مركز شباب سند مع مركز شباب البحير عند 7 مساءً، وعند 8 مساءً يلتقي فريق مركز شباب كرباباد مع مركز شباب السنابس.

وتقام جميع المباريات على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

في المواجهة الأولى، يأمل مركز شباب البسيتين في تحقيق الفوز وانتظار تعثر مركز شباب الوسطى بالخسارة أمام مركز شباب أبوصيبع؛ لإعلان تأهله رسمياً إلى الدور الثاني.

ويملك مركز البسيتين نقطة واحدة، فيما منافسه مركز مدينة عيسى من دون نقاط.

في المواجهة الثانية، سيكون مركز شباب أبوصيبع (6 نقاط) بحاجة إلى نقطة وحيدة للتأهل كمتصدر للمجموعة، علماً بأنه ضمن التأهل مسبقاً، في حين أن نقطة وحيدة ستكفي مركز شباب الوسطى (4 نقاط) لضمان التأهل، على أن يمنحه الفوز صدارة المجموعة.

في المواجهة الثالثة، سيكون مركز شباب سند مطالباً بالفوز إذا ما أراد الدخول في حسابات التأهل إلى الدور الثاني.

ويملك مركز شباب سند (3 نقاط)، في حين أن منافسه اليوم مركز شباب البحير بلا نقاط وخرج رسمياً من سباق التأهل إلى الدور الثاني.

وفي المواجهة الرابعة، يسعى فريق مركز شباب كرباباد (6 نقاط) إلى إنهاء الدور الأول من دون خسارة وتأكيد صدارته للمجموعة، وذلك حينما يقابل السنابس (4 نقاط)، والذي يسعى لتحقيق الفوز والتأهل أيضاً.

مجلس التنمية الاقتصادية ينضم للرعاة البرونزيين

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن رعاية مجلس التنمية الاقتصادية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة الصالات الرابع، والأول لذوي الإعاقة تأتي في إطار حرص المجلس على دعم الحدث باعتباره واحداً من البطولات التي باتت تكتسب شهرة واسعة، مشيراً سموه إلى أن رعاية مجلس التنمية الاقتصادية ستساهم بلا شك في إنجاح الدوري، كما ستساهم في تعزيز جهود اللجنة المنظمة حيث انضم مجلس التنمية الاقتصادية إلى مجموعة الرعاة البرونزيين للدوري.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بجهود خالد بن حمد والتي أثرت الدوري طوال السنوات الماضية، كما بين أن سموه ساهم في رفعتها وازدهار الحركة الرياضية عن طريق دعم سموه ورعايته للعديد من البطولات التي تجمع الشباب البحريني وتخرج مواهبه.

واعتبر الرميحي أن الرعاية تجسّد تماماً مفهوم تعاون القطاعين العام والخاص لدعم قطاع الشباب والرياضة، وتطور الرياضات المختلفة والتي يأتي من ضمنها دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأول لذوي الإعاقة، والذي يعد إحدى المناسبات التي توفر للشباب البحريني فرصة التنافس الرياضي الشريف.

اليوم مؤتمر صحافي للإعلان عن دوري ذوي الإعاقة

تحتضن وزارة شئون الشباب والرياضة عند الثالثة والنصف من عصر اليوم (الأحد) مؤتمراً صحافياً سيكون مخصصاً للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بإقامة دوري كرة القدم للصالات لرياضة ذوي الإعاقة والتي وجه بإقامتها خالد بن حمد، تقديراً من سموه لهذه الفئة وإدماجها مع باقي أفراد المجتمع، إذ لاقت خطوة سموه صدىً واسعاً وارتياحاً كبيراً من الرياضيين في مملكة البحرين.

وستتم كذلك إقامة قرعة الدوري الذي ستشارك فيها 6 فرق سيتم تقسيمها على مجموعتين، كل واحدة منها تضم 3 فرق، ويتأهل الأول والثاني لنصف النهائي، والفائزان بعدها سيتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل، بينما الخاسران سيلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وسيكون الدور التمهيدي للمجموعة الأولى يوم الأربعاء المقبل (24 أغسطس 2016)، وللمجموعة الثانية بعدها بيوم، وقبل النهائي يوم الثلثاء (30 أغسطس 2016)، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع السبت (3 سبتمبر 2016)، والنهائي 5 سبتمبر 2016.

العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً