العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

اعتماد 3 حكام بحرينيين ضمن قائمة النخبة الآسيوية للعام 2017

الحكام الثلاثة المختارون لقائمة النخبة الآسيوية 2017
الحكام الثلاثة المختارون لقائمة النخبة الآسيوية 2017

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 3 حكام بحرينيين ضمن قائمة حكام النخبة الآسيوية للعام 2017. والحكام الثلاثة المعتمدون هم: الحكم الدولي عمار محفوظ، الحكم الدولي (صالات) أسامة إدريس والحكم الدولي (صالات) حسين البحار.

واختير الثلاثة بناءً على مشاركتهم في برنامج طويل معد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووفق الحكام في اجتياز جميع البرامج التي نظمها الاتحاد القاري للعبة، وذلك وفقاً للخطة التي وضعتها لجنة الحكام باتحاد الكرة بالتعاون مع الحكام الثلاثة المذكورين.

واشتمل البرنامج المخصص للحكام على المشاركة أولاً في ورشة عمل نظمها الاتحاد الآسيوي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان «Selection course»، إذ تم ترشيحهم للورشة التي اشتملت على العديد من الاختبارات المتعلقة باللياقة البدنية واختبار اللغة الإنجليزية لقانون كرة القدم، علاوة على عدد من الحالات التحكيمية وكتابة التقارير المتعلقة بها. وفي المرحلة الثانية من البرنامج، تمت مراقبة الحكام في لقاءين محليين، وذلك من قبل مكتشفين آسيويين.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة، فقد شارك الحكام في ورشة عمل للحكام المتقدمين وأقيمت في عاصمة ماليزيا (كوالالمبور) بعنوان «Development Course»، إذ اشتملت الورشة على اختبارات اللياقة البدنية، واختبار اللغة الإنجليزية وقانون كرة القدم، بالإضافة إلى كتابة تقارير عن بعض الحالات التحكيمية. وجاء اختيار الحكام الثلاثة تأكيداً للمكانة المتميزة التي يتمتع بها التحكيم البحريني على مختلف الأصعدة.

العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً