العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

الرئيس الفلبيني يهدد بانسحاب بلاده من الأمم المتحدة بسبب انتقاداتها لحملته لمكافحة المخدرات

هدد الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الأحد (21 أغسطس / آب 2016) بانسحاب بلاده من الأمم المتحدة بعد أن انتقدت حملة حكومته لمكافحة المخدرات .

وقد اتهم دوتيرتي الأمم المتحدة وخبرائها بالتدخل في شئون البلاد من خلال الدعوة لإنهاء حملة قتل تجار مخدرات مشتبه بهم منذ أن تولى السلطة في 30 حزيران/يونيو الماضي .

وقال دوتيرتي في مؤتمر صحفي بمدينة دافاو بجنوب البلاد ، حيث كان يشغل منصب العمدة قبل توليه منصب الرئيس"لا أريد إهانتكم .لكن ربما سوف يتعين علينا اتخاذ قرار بالانفصال عن الأمم المتحدة ".

وقد اتهم دوتيرتي الأمم المتحدة بالإخفاق في مواجهة الجوع والإرهاب بالإضافة إلى العنف في سورية والعراق .

وأضاف موجها حديثه للأمم المتحدة " هل تعرفون إنه إذا كان بوسعكم قول شيء واحد سيئ عني ، فإن بوسعي أن أعطيكم عشر أشياء سيئة (عنكم) ... لأنه لو كنتم حقيقة تقومون بما هو منوط بكم ، لكنتم أوقفتم كل هذه الحروب وأعمال القتل ".

وقالت الشرطة إن أكثر من 600 تاجر مخدرات مشتبه بهم قتلوا منذ 30 حزيران/يونيو الماضي .وقد قدرت وسائل إعلام محلية وجماعات حقوقية حصيلة القتلى بـ 1000 قتيل .

وكانت ممثلة الأمم المتحدة لشؤون القتل خارج نطاق القضاء اجنسي كالامارد قد دعت لوقف " أعمال القتل غير القانونية " لأشخاص يشتبه في تورطهم في تجارة المخدرات غير القانونية ،كما انتقدت دوتيرتي لعدم بذله ما يكفي لضمان اتباع الشرطة لحكم القانون .

كما أعربت عن استعدادها لزيارة الفلبين لرؤية الموقف بنفسها ، ولكن حكومة مانيلا أخبرتها إنها غير مرحب بها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:32 ص

      أحسنت سيد رودريجو كلامك صحيح عن أمم المتحدة هذه المنظمة أصبحت غير فعالة أين هم من اعدامات فى إيران بتهم مفبركة

اقرأ ايضاً