العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

سيباستيان كو: ألعاب القوى بخير وقوية

ريو دي جانيرو - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو ببرنامج منافسات ألعاب القوى في ريو أمس (السبت) واصفا ذلك بأنه "أسبوع متميز" أثبت أن ألعاب القوى "بخير وقوية للغاية".

وقبل منافسات الأمس وهو اليوم قبل الأخير من الدورة اعترف كو في مؤتمر صحافي بحدوث بعض الأشياء غير الايجابية تتعلق بالحضور الجماهيري والتنظيم لكنه أكد وجود اهتمام متزايد بالرياضة من خلال نشاط الأعداد الهائلة على الانترنت.

وقال كو "كان أسبوعا متميزا. حتى الآن سجلت ثلاثة أرقام قياسية عالمية وعشرة أرقام قياسية إقليمية وتسعة أرقام قياسية أولمبية و93 رقما قياسيا محليا".

وأضاف كو "أثارت ألعاب القوى الإعجاب هنا وأسعدت الجمهور. رياضتنا بخير وقوية للغاية".

واعترف كو بتراجع الحضور الجماهيري خلال منافسات ألعاب القوى ويرجع ذلك لأسباب عديدة منها مواعيد المنافسات وأسعار التذاكر وعدم وجود رياضيين برازيليين بارزين وتراجع الاهتمام المحلي بألعاب القوى.

وشرح كو "علينا التحلي بالواقعية فيما يتصل بعدد الجمهور. في بعض الأحيان كنت أتمنى وجود مزيد من الجماهير. لكن الأعداد حسب الأرقام كانت جيدة وهذا يكشف عن حماس وشغف فعلي. نريد حضور جماهيري كبير لكن ذلك لم يؤثر على تعاطي الناس مع الحدث".

وأكد كو أنه سيتذكر دوما اللحظة التي حقق فيها العداء الجامايكي يوسين بولت الثلاثة الأولمبية الثالثة على التوالي يوم الجمعة الماضي عندما كان حاضرا في الاستاد الأولمبي.

وعن مستقبل بولت بعد الاعتزال قال كو: "أنا حريص على إيجاد مكان له في الرياضة حتى يتمكن من مساعدتنا على تطوير الرياضة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً