العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

8 أفلام مصرية... تتسابق على كعكة «الأضحى»!

رمضان «إرهابي» وآدم يواجه «داعش»... ورجب «مهدَّد»

حورية فرغلي
حورية فرغلي

عيد الأضحى يقترب... وصناع السينما يتسابقون على اقتسام «كعكة التذاكر» التي تكون عادة كبيرة الحجم في الأعياد!

وفي هذا السياق تستعد دور العرض السينمائي في مصر لاستقبال موسم سينمائي جديد بثمانية أفلام سينمائية من المقرر عرضها في موسم عيد الأضحى المبارك، وتتراوح موضوعاتها، بين «الكوميديا والأكشن والتراجيديا»، كما تتنوع في بطولاتها بين نجوم كبار وآخرين شباب، في سباق ساخن، على اقتناص أكبر نصيب من دخل شباك التذاكر!

الفنان محمد رمضان أراد أن يستثمر النجاح الذي حققه هذا العام سواء في الدراما بـ «الأسطورة» أو في المسرح بـ «أهلا رمضان»، ومن ثم ينزل إلى ساحة السينما، منتظراً عرض فيلمه الجديد «جواب اعتقال».

وكشف رمضان في تقرير اعدته صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الاحد (21 أغسطس / آب 2016) عن «أن الفيلم يجسد أحداثاً من الواقع الذي عاشتة مصر»، مشيراً إلى أنه يجسد شخصية إرهابي وهي بعيدة تماما عما جسده من قبل، وقائلاً: «ثقة في الله نجاح». والفيلم يشارك في بطولته: إياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز، إخراج وتأليف محمد سامي.

محمد سعد توأم في «حنكو في المصيدة»... ومحمد رجب ينافس بـ «صابر جوجل»

أما الفيلم الثاني «حنكو في المصيدة» للفنان محمد سعد، فتدور أحداثه في إطار كوميدي، يظهر خلاله محمد سعد بشخصيتين توأم، الأول يجسد فيها شخصية اللمبي والثانية يظهر فيها بشخصية جديدة وهي شخصية حنكو. وكشف سعد للصحيفة عن أنه مستمر في تقديم اللون الكوميدي الذي يُمتع الجمهور ويجعلهم يقبلون على السينمات من أجل الضحك. والفيلم يشارك في بطولته منة فضالي وحسن حسني ولطفي لبيب، ومن تأليف وليد يوسف وإخراج سميح النقاش.

محمد رمضان استثمر نجاحه بـ «جواب اعتقال»... وأحمد آدم صار «أبو مصعب القرموطي»

وبخلطة من الكوميديا الممزوجة بالسياسة، يعود أحمد آدم إلى السينما بفيلم «أبو مصعب القرموطي»، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية «القرموطي» الذي يتورط مع جماعة «داعش» الإرهابية. في الإطار ذاته يعود الفنان محمد رجب بفيلم «صابر جوجل» الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي لايت، ويشارك في البطولة كل من سارة سلامة، لطفي لبيب، راندا البحيري، والفيلم من تأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي.

في المجال نفسه يشارك الثنائي هشام ماجد وشيكو من دون رفيقهما أحمد فهمي، في فيلم «حملة فريزر» مع المخرج سامح عبد العزيز والذي يدور في إطار كوميدي حول شابين يحاولان الكشف عن حقيقة حملة فريزر بشكل كوميدي ساخر. أما أحمد فهمي، فينافس بفيلم «كلب بلدي»، حيث تدور أحداثه حول شخص محب للكلاب، وتمت الاستعانة فيه بنحو 150 كلباً بلدياً. وعلى المنوال ذاته يقدم أحمد الفيشاوي وعمرو واكد فيلم «القرد بيتكلم»، والذي تدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضِّران لخدعة ساحرة بهدف إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.

حورية فرغلي بطلة... «طلق صناعي»!

أما بالنسبة إلى العنصر النسائي في هذا الموسم فتقدم حورية فرغلي فيلم «طلق صناعي»، وتدور أحداثه حول زوجين يحاولان الحصول على تأشيرة السفر إلى أميركا، غير أن الزوج يكتشف أن زوجته وهي في الشهر التاسع من الحمل تناولت أقراصاً لتسريع الولادة، ويشارك في بطولته ماجد الكدواني، مي كساب، إخراج خالد دياب.

محمد سعد
محمد سعد
محمد رمضان
محمد رمضان




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:09 ص

      اموال تصرف على افلام لا طائل منها و سيحاسبنا الله عليها يوم القيامة…. انا عندي اتصدق بمبلغ التذكرة و لا ادخل فيلم… التجارة مع الله رابحة… ..و كل انسان على هواه

    • زائر 4 زائر 3 | 7:58 ص

      بالضبط
      ركز على آخر أربع كلمات في مشاركتك ودع الخلق للخالق

    • زائر 5 زائر 3 | 8:43 ص

      خوك، أكثر الأفلام لها رساله توجها للجمهور للتوعيه والتثقيف وغيره. صحيح في أفلام هابطه بس التعميم غلط

    • زائر 1 | 6:01 ص

      الافلام المصرية اصبحت تجارية، لا يوجد سيناريو جيد ولا اخراج صحيح.
      الافلام الامريكية هي المفضلة في العالم اجمع.

اقرأ ايضاً