العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

المنسقية العامة للمحافظات تنظم برنامجاً تدريبياً بشأن أنماط الشخصية وعلاقتها بالنجاح

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

نظمت المنسقية العامة للمحافظات، بالتعاون مع محافظة المحرق، برنامجاً تدريبياً على مدى ثلاثة أيام، بشأن أنماط الشخصية وعلاقتها بالنجاح، بمشاركة عدد من موظفي المحافظات، قدمه رئيس شعبة التطوير والتدريب جمال خليفة البوعركي ورئيس فرع التأهيل والدورات سلمى إسماعيل العلوي.

وفي بداية البرنامج، قدم جمال البوعركي تعريفاً للمشاركين بمفهوم الشخصية ومكوناتها وكذلك البرامج العقلية وأثرها في تحديد أنماط الشخصية وكيفية امتلاك مهارة اكتشاف أنماط الشخصية وأسرار برمجة العقل الباطن، كما قدم عدداً من الاختبارات النفسية التي تكشف أنماط وأسرار الشخصية وطرق التعامل مع الآخرين. فيما قامت سلمى العلوي بشرح أبعاد نظرية الأنماط الأربعة التي تعنى بأنماط السلوك الاضطرابية للشخص العادي، وانفعالات الأشخاص العاديين، مبينة أن هذه النظرية التي قام بتطويرها العديد من الباحثين لاحقاً تكشف نقاط القوة والضعف للشخصية.

ويستهدف البرنامج، العمل على تطوير معارف وخبرات المشاركين في مختلف المجالات ورفع كفاءة الأداء وزيادة الإنتاجية ليتمكن المشاركون من تحقيق النجاح من خلال اكتشاف ذاتهم والتعرف على أنماط الآخرين لتحقيق التواصل الفعال في بيئة العمل.

وتخلل البرنامج، تطبيقات حول تحديد مجالات العمل التي تناسب الأشخاص والأنماط المختلفة بما يحفز على الإبداع والابتكار، كما تضمن مهارات متعلقة بكيفية التعامل مع الآخرين والتفكير الإيجابي لتحقيق النجاح.

وفي ختام البرنامج التدريبي، قام نائب محافظ المحرق العميد زهير العبسي بتوزيع الشهادات على المشاركين، الذي قدموا بدورهم الشكر لمحافظة المحرق والقائمين على البرنامج الذي ساهم في تحفيزهم على التطوير والتعامل مع الآخرين لفهم الاختلافات الشخصية وتحقيق النجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً