العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

استقبال رسمي وشعبي حافل بانتظار البطل الاولمبي أحمد أبوغوش

سيحظى البطل الأردني أحمد أبوغوش باستقبال رسمي وشعبي حافل لدى عودته إلى عمان غدا (الثلثاء) قادماً من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عبر العاصمة الفرنسية (باريس) وذلك بعد أن منح بلاده أول ميدالية على الإطلاق في الألعاب الاولمبية وكانت من المعدن الذهبي في منافسات التايكواندو.

وقالت مصادر اللجنة الاولمبية الأردنية واتحاد التايكواندو إن عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين أرسل طائرة خاصة لنقل أبوغوش وكافة أفراد البعثة الأردنية في خطوة تؤشر إلى مدى اعتزاز وسعادة الملك عبدالله والعائلة الهاشمية وكل أطياف الشعب الأردني.

ومنذ لحظة تتويج أبوغوش بالميدالية الذهبية لمسابقة وزن تحت 68 كلغ في لعبة التايكواندو لدورة الألعاب الأولمبية تتواصل التحضيرات على قدم وساق من قبل كافة الأجهزة والجهات المعنية لترتيب تفاصيل الاستقبال الرسمي والشعبي للبطل الأولمبي الذي دخل تاريخ الرياضة الأردنية من أوسع الأبواب كصاحب أول ميدالية وأول ذهبية للأردن منذ الظهور الأول في الألعاب الاولمبية العام 1980 في موسكو.

وقال نائب أمين عمان ونائب رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو المحامي حازن النعيمات، المتواجد حالياً في ريو لـ" فرانس برس" أن اهتمام الملك عبدالله الثاني بن الحسين وكافة الأمراء والأميرات وكل أبناء الشعب الأردني بهذا الانجاز الكبير هو انعكاس لقيمة الميدالية الذهبية التاريخية للبطل أبوغوش ابن العشرين ربيعا".

وكشف النعيمات النقاب عن توقعاته باستقبال لم يسبق له مثيل تشارك فيه وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واتحاد التايكواندو وأمانة عمان وقوات الدرك ورابطة اللاعبين الدوليين وكافة الجهات الرياضية والشبابية والأولمبية الأخرى.

وسيحصل أبوغوش على مكافآت مالية ضخمة وامتيازات لم يسبق لأي رياضي أردني أن حصل عليها من قبل.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين أجرى اتصالا هاتفيا مع البطل أبوغوش عبر خلاله عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز الكبير.

كما باركت الملكة رانيا العبدالله، أبوغوش بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016 وكتبت في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر: أسعدت الأردن بإنجازك العظيم مبروك لبطل التايكواندو الأردني #أحمد_أبو_غوش حصوله على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

كما عبر ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني عن سعادته بالإنجاز الأولمبي من خلال تغريدة عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "النشمي ابو غوش. انجاز أردني مشرف، مبروك أول ميدالية ذهبية أردنية في الأولمبياد رفعت رأسنا وأسم أردننا الغالي".

كما حيا هذا الانجاز الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية، والأمير الحسن بن طلال رئيس المجلي الأعلى لرياضات ألعاب الدفاع عن النفس ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين وشقيقه الأمير حمزة بن الحسين، ورئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو الأمير راشد بن الحسن.

وعاش الشارع الرياضي الأردني فجر الجمعة الماضي لحظات تاريخية عندما حفر أبوغوش أسمه بأحرف من ذهب حين أطاح بالروسي اليكسي دينيسنكو في المواجهة النهائية 10- 6 في وزن تحت 68 كلغ ليصبح أول أردني يسجل هذا الإنجاز.

وفي طريقه للنهائي فاز أبوغوش في دور الـ 16 على المصري غفران زكي 9 - 1 وعلى الكوري لي المصنف أولا على العالم 11 - 8 في نزال الدور ربع النهائي، وعلى الإسباني جونزاليس المتوج بذهبية أولمبياد لندن 12 - 7 في نزال الدور نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً