العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

الكشف عن سيارة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 الحصرية لأول مرة

يجتمع عشّاق السيارات الكلاسيكية من شتى أنحاء العالم خلال شهر أغسطس/ آب كل عام على شواطئ "بيبل بيتش" في كاليفورنيا، وذلك لمتابعة مسابقة خاصة جداً لأناقة السيارات.

ويعد هذا التجمّع المذهل من السيارات الكلاسيكية بمثابة المكان المثالي للكشف عن سيارة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 الحصرية لأول مرة، وهي كوبيه مثيرة من الفئة الفاخرة. وتأتي سيارة الكوبيه ذات المقعدين الخلفيين (2+2) لتحيي العصر المتألق لطرازات الكوبيه الطويلة "إيرو كوبيه"، وتمضي بهذا التقليد قدماً نحو المستقبل. وتُعيد الكوبيه ترجمة مبادئ التصميم الكلاسيكي العاطفي ولكن بأسلوب معبّر للغاية، حيث تسير وفق فلسفة النقاء الحسي للتصميم من مرسيدس.

وتم تصميم سيارة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 التي يبلغ طولها 6 أمتار كسيارة كهربائية. ويولّد نظام القيادة فيها طاقة إنتاجية قدرها 550 كيلووات (750 حصان). أما البطارية الموضوعة أسفل أرضية الهيكل بعمق خفيف، فتتيح قطع مسافة تزيد عن 500 كيلومتر حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC (أكثر من 200 ميل حسب وكالة حماية البيئة EPA).

ومن المرتقب أن تظهر الكوبيه الكبيرة في إطلالتها الأولى خلال أسبوع مونتيري للسيارات، والذي يُقام في "مونتيري بنينسولا" في الفترة ما بين 16 و21 أغسطس 2016. ويُخصّص الحدث الأخير يوم 21 أغسطس لمسابقة الأناقة والجمال "بيبل بيتش كونكور ديليجانس".

ومع تصميمها الحسي والعاطفي، وتفاصيلها الذكية، تمثّل سيارة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 قمة الفخامة في أبهى صورها. وتبدو الأبعاد الجمالية والكلاسيكية للسيارة التجريبية - والتي تتضمن الغطاء الأمامي الطويل جداً، وخط السقف المنخفض، وتموضع كافة النوافذ الزجاجية باتجاه الجزء الخلفي - وكأنها تستحضر ملامح سيارات الكوبيه الطويلة "إيرو كوبيه" من الأيام الخوالي. ولكن ليس هذا تصميماً عتيقاً، بل هو تأويل متجدد للمبادئ الجمالية الكلاسيكية.

وفي الوقت نفسه، يقدم التصميم شيئاً جديداً بشكل غير متوقع؛ إذ يتجلى ذلك بوضوح في ملامحه المميزة وخصائصه التكنولوجية المتطورة، ولمساته البسيطة والموجزة. ناهيك عن الشكل الأساسي الذكي بقدراته الديناميكية الهوائية. وحتى بدون تجهيزات المساعدة مثل الأجنحة الخلفية، فإن الهواء المتدفق يُعانق الانحناءات المُلفتة لهيكل السيارة، ويتبدّد بعيداً جداً عند طرفها الخلفي. وهناك أيضاً الميزة التكنولوجية الفائقة والمدهشة للأضواء النحيفة، والأجزاء الإضافية شبه الشفافة، والنافذة الخلفية الفاصلة.

ويقول رئيس قسم التصميم في شركة "دايملر إيه جي"، غوردن فاغنر: "تمثّل سيارتنا الكوبيه المميزة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 قمة الفخامة العصرية. إنها تتباهى بتصميمها الحسي المذهل وذكائها المتكامل. ومع جاذبيتها المرهفة وإطلالتها المتطورة، فإنها تجسّد بشكل مثالي فلسفتنا للتصميم للنقاء الحسي، وتعبّر عن سعينا نحو تحقيق الكفاءة في مجال الديناميكيات الهوائية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً