العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

تحركات خليجية لمنع مشاركة رشاد وأمير

اتحاد السلة قدم الإثباتات للاتحاد الدولي

رشاد وود
رشاد وود

يعاني الاتحاد البحريني لكرة السلة من مشكلة احتمال غياب لاعبي المنتخب الوطني الأول رشاد وود ومحمد أمير وذلك في ظل التحركات القائمة من بعض الدول الخليجية لمنع مشاركتهما مع المنتخب في البطولة الخليجية المقبلة في دبي المقرر انطلاقها في (28 أغسطس/ آب الجاري).

وعلى اثر صدور موافقة الاتحاد الدولي للعبة (الفيبا) على مشاركة رشاد وود مع المنتخب وبعد يومين من اعتماد تسجيله عاد الاتحاد الدولي لمراسلة الاتحاد البحريني بعدم قانونية تسجيل اللاعب إلى جانب عدم قانونية تسجيل اللاعب محمد أمير.

الاتحاد البحريني لكرة السلة اتخذ على الفور مجموعة من الإجراءات القانونية وقام بإرسال الإثباتات اللازمة للاتحاد الدولي للعبة لإثبات أحقية وقانونية مشاركة اللاعبين وتطابق جوازات سفرهما مع القانون البحريني والدولي.

ومازال الاتحاد البحريني لكرة السلة بانتظار القرار النهائي بخصوص اللاعبين في ظل الأوراق الثبوتية التي قدمها واستناده إلى دستور البحرين بهذا الخصوص. ومن المتوقع أن تصدر موافقة الاتحاد الدولي على مشاركة اللاعبين إذا ما سارت الأمور كما هو معمول به من دون تدخلات أطراف خارجية.

وكانت بعض الأطراف الخارجية تدخلت بقوة بغية إسقاط اسم اللاعبين من كشف الاتحاد البحريني لكرة السلة بزعم عدم قانونية جوازي سفرهما وهو ما رفضه اتحاد السلة. وكان الاتحاد الدولي وافق بداية على مشاركة اللاعب رشاد وود مع المنتخب وذلك بخطاب رسمي أرسله لاتحاد السلة في (12 أغسطس الجاري) إلا أنه عاد بعد 4 أيام وتحديدا في (16 أغسطس) لإلغاء قراره واعتماد عدم قانونية مشاركة اللاعب.

ومازال الأمر محل شد وجذب في الوقت الذي بدأ الاتحاد البحريني لكرة السلة باتخاذ خطوات ضد الأطراف الخارجية المتسببة في هذه الأزمة.

ويبدو أن الاستعدادات القوية لمنتخبنا الوطني من أجل المشاركة الخليجية المقبلة والخشية من المنتخب دفعت أطرافا خارجية إلى التحرك بغية التسبب في فقدانه أوراقاً مهمة يعتمد عليها المدرب سلمان رمضان.

ومن المنتظر أن تحسم القضية بشكل كامل خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة وقبل انطلاق البطولة الخليجية، إذ إن منتخب السلة يعسكر حاليا في صربيا ومن المنتظر أن يغادرها مباشرة في (26 أغسطس الجاري) إلى دبي للمشاركة الخليجية.

العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:22 ص

      اها يعني الفرق خايفين من منتخب البحرين ومن جذي يحتجون على تسجيل اللاعبين الأجانب قصدي البحرينيين الجدد

    • زائر 3 زائر 1 | 2:53 م

      اللاعب محمد أمير يلعب في المنامة منذ طفولته و تدرج في فئات البراعم، ثم الأشبال و الناشئين و الشباب... و مثل منتخبات الفئات كلها، أليس هو أحق أن يمثل البحرين من لاعبين منتخب قطر الذين لم يروا قطر الا بعدما أصبحوا محترفين ولا يوجد فيهم سوى قطري واحد
      أما اللاعب الأمريكي فتم تسجيله حسب قانون الفيبا اللي سمح بتجنيس لاعب في كل منتخب لرفع مستوى اللعب

اقرأ ايضاً