العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

وزير الدفاع التركي: مقاتلون مدعومون من تركيا "يطهرون" جرابلس السورية

قال وزير الدفاع التركي فكري إيشق إن قوات من المعارضة السورية مدعومة من تركيا بسطت سيطرتها على بلدة جرابلس السورية بعد أن انتزعتها من تنظيم "داعش" وذلك لمنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على مساحة جديدة من الأراضي على حدود تركيا الجنوبية.

وفي مقابلة مع قناة (إن.تي.في) التركية اليوم الخميس (25 أغسطس/ آب 2016) قال الوزير أيضا إن المقاتلين المدعومين من تركيا "يطهرون" جرابلس من عناصر التنظيم الذي كان يسيطر على هذه البلدة الاستراتيجية.

850 8:50 ص

بايدن: الأتراك مستعدون للبقاء في سورية ما لزم الأمر لطرد "داعش"

واشنطن - رويترز

قال نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن خلال زيارة للسويد وبعد يوم واحد من لقاء الرئيس التركي إن الأتراك مستعدون للبقاء في سورية مالزم الأمر للقضاء على تنظيم "داعش".

وقال بايدن للصحافيين "أعتقد أن الأتراك مستعدون للبقاء في مسعى للقضاء على (داعش) طالما اقتضت الحاجة".

وأضاف "أعتقد أن هناك تغيرا تدريجيا في الرؤى... في تركيا مع إدراك أن (داعش) تشكل تهديداً وجودياً لتركيا".

534 5:34 ص

وزير الدفاع التركي: تركيا "لها كل الحق في التدخل" في حال لم تنسحب الوحدات الكردية إلى شرق الفرات

أنقرة – أ ف ب

أعلن وزير الدفاع التركي فكري ايشيك اليوم الخميس (25 أغسطس / آب 2016) ان تركيا "لها كل الحق في التدخل" في حال لم تنسحب الوحدات الكردية سريعا الى شرق الفرات، بعيدا عن الحدود التركية-السورية.

وقال ايشيك لشبكة "ان تي في" في اليوم الثاني لهجوم شنته فصائل المعارضة السورية المدعومة من انقرة بدعم من الجيش التركي أدى إلى طرد تنظيم "داعش" من جرابلس (شمال) "حتى الان لم ينسحبوا، نتابع بانتباه كبير هذه العملية. هذا الانسحاب مهم بالنسبة الينا".

455 4:55 ص

رئيس الوزراء التركي يعلن استمرار العمليات في شمال سورية

اسطنبول - د ب أ

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اعتزام بلاده مواصلة عملياتها العسكرية في شمال سورية وذلك بعد طرد عناصر تنظيم "داعش" من مدينة جرابلس السورية الحدودية.

وفي مقابلة تلفزيونية، قال يلدريم في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016) إن المهم هو رد ميليشيات "حماية الشعب الكردية" عن عبور نهر الفرات "وإلى أن يتحقق ذلك، ستتواصل عملياتنا".

وأوضح يلدريم أن "اتفاقنا مع الولايات المتحدة ينص على ضرورة انسحاب الأكراد من مدينة منبج والمنطقة الواقعة على الجانب الشرقي من الفرات"، وأضاف "هذا هو الوعد والضمان الذي أعطته لنا الولايات المتحدة".

يذكر أن مدينة منبج الواقعة في الجانب الغربي من الفرات كان قد تم استعادتها من أيدي تنظيم الدولة قبل فترة قصيرة من قبل تحالف بقيادة الميليشيات الكردية السورية.

وكان نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن أجرى محادثات سياسية في العاصمة التركية أنقرة أمس ووعد خلالها بدعم التحرك التركي في شمال سورية، وقال بايدن أمام صحافيين بعد لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "ندعم بقوة ما يقوم به الجيش التركي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً